أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : المسودة الجديدة التي توصل اليها المفاوضون في فيينا ستكون الأساس لاستمرار المحادثات

طهران : المسودة الجديدة التي توصل اليها المفاوضون في فيينا ستكون الأساس لاستمرار المحادثات

أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية، بأن المفاوضين في فيينا توصلوا إلى مسودة جديدة من شأنها أن تكون الأساس لاستمرار المحادثات بعد أن يتم تأييدها من قبل جميع الأطراف.

قالت الوكالة: “سوف تعود الوفود إلى عواصمها من أجل التشاور بينما تم إحراز تقدم كبير في مجال النصوص، ولم يعد بإمكان الدول الأوروبية أن تتهم إيران بعدم الجدية أو التأخير”.
ومن المتوقع أن تستأنف المحادثات بعد توقف يدوم نحو عشرة أيام، لذلك إذا تبنت الوفود مقاربات بناءة بعد عودتها الى المفاوضات، فسيكون الاتفاق متاحا على المدى المنظور، حسب ما أفادت به وكالة “تسنيم”.
وكان كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني، قال إن محادثات إحياء الاتفاق النووي ستعقد في فيينا اليوم الجمعة قبل أن تتوقف “لبضعة أيام”.
وهذه هي الجولة السابعة من المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة والرامية لإعادة الطرفين إلى الامتثال الكامل للاتفاق النووي الإيراني لعام 2015.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *