أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القوات الروسية تستخدم إس-400 في القرم وتجهز صواريخ إسكندر قرب حدود أوكرانيا

القوات الروسية تستخدم إس-400 في القرم وتجهز صواريخ إسكندر قرب حدود أوكرانيا

أعلنت روسيا اليوم الأربعاء أنها أجرت تدريبات عسكرية مقررة في شبه جزيرة القرم -التي ضمتها من أوكرانيا عام 2014- باستخدام منظومة الدفاع الجوي “إس-400” (S-400) كما تقوم بمناورات أخرى بصواريخ إسكندر على بعد 100 كيلومتر فقط من الحدود الأوكرانية.

وتأتي هذه المناورات وسط مخاوف غربية من غزو روسي محتمل للأراضي الأوكرانية، إذ تقول كييف إن روسيا حشدت نحو 100 ألف مقاتل قرب الحدود الشرقية لأوكرانيا.
وقالت قيادة المنطقة العسكرية الروسية الجنوبية إنها أجرت تدريبات تكتيكية مقررة سلفا في شبه جزيرة القرم، وأوضحت أنها تأتي على خلفية التوتر في البحر الأسود وأوكرانيا.
وتجري القوات الروسية اليوم أيضا مناورات بأنظمة صواريخ إسكندر الباليستية في النواحي الغربية والشرقية للبلاد. وتعمل موسكو على التأكد من جاهزية هذه الصواريخ في مقاطعة كورسك غربي روسيا، على بعد 100 كيلومتر فقط من الحدود الأوكرانية.
وقال الجيش الروسي إن الوحدات الخاصة تقوم بتحميل الصواريخ على قاذفات والدخول بها إلى مواقع قتالية متنوعة ومعقدة التضاريس. ويشارك في التدريبات أكثر من مئة عسكري وحوالي 20 قطعة من المعدات والآليات العسكرية.
ويأتي هذا في الوقت الذي تطالب فيه روسيا القوى الغربية بضمانات لعدم تمدد حلف شمال الأطلسي “الناتو” (NATO) باتجاه حدودها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حريق في كنيسة غرب القاهرة يتسبب في وقوع اكثر من اربعين قتيلا وعشرات الاصابات

سقط عشرات القتلى في حريق اندلع بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *