أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / أمين مجلس الأمن القومي الروسي : ارهابيو داعش يصل عددهم الى 50 الفا وهم يشكلون خطرا على روسيا والمنطقة

أمين مجلس الأمن القومي الروسي : ارهابيو داعش يصل عددهم الى 50 الفا وهم يشكلون خطرا على روسيا والمنطقة

كشف أمين مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف عن تقارير امنية روسية تشير الى أن عدد ارهابيي ” داعش – “الدولة الإسلامية ” يصل إلى 50 ألفا، مشيرا إلى خطر عودة هؤلاء الارهابيين للقتال في صفوف تنظيمات متطرفة في روسيا ودول الجوار.

وقال باتروشيف في اجتماع لأمناء مجالس الأمن لرابطة الدول المستقلة الجمعة 26 سبتمبر/أيلول، إن ارهابيي “الدولة الإسلامية”، الذين يتراوح عددهم ما بين 30 و50 ألفا، يتمتعون بمستوى كبير من التدريب العسكري والقسوة.
وقال أمين مجلس الأمن الروسي :أن قمة رابطة الدول المستقلة ستعقد في مينسك في 10 أكتوبر/تشرين الأول، وستبحث تعاون الدول الأعضاء في المنظمة في تعزيز الأمن ومواجهة أخطار جديدة، بما فيها خطر تنظيم “الدولة الإسلامية”.
يذكر ان قادة الكرملين اعلنوا اكثر من مرة وعلى راسهم الرئيس بونين ان مايجري في العراق وسوريا يهدد الامن القومي الروسي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *