أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية يتحدث عن عظمة زينب عليها السلام لدى استقباله حشدا من شهداء الكوادر الطبية والتمريضية

قائد الثورة الاسلامية يتحدث عن عظمة زينب عليها السلام لدى استقباله حشدا من شهداء الكوادر الطبية والتمريضية

قال قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي خامنئي”،ان السيدة زينب الكبرى عليها السلام اظهرت عظمة القوة الروحية والفكرية للمرأة الی الناس في كل العصور.

جاء ذلك خلال استقبال قائد الثورة الاسلامية صباح اليوم الأحد جمعا من الممرضات وأهالي شهداء الصحة بمناسبة ولادة السيدة زينب الكبرى عليها السلام ويوم الممرض.
وقال قائد الثورة الإسلامية في هذا اللقاء: لقد استطاعت السيدة زينب الكبرى عليها السلام أن تُظهر للتاريخ وللعالم كله القدرة الروحية والفكرية العظيمة للمرأة کما تمکنت ان تظهر أن المرأة يمكن أن تكون بحرا هائلا من الصبر وقمة عالية من الحكمة والدرایة.
وأضاف: إن الممرضين والممرضات هم الذین یساعدون الإنسان الذي يحتاج إلى المساعدة في كل شيء ، کتوفیر الماء والطعام والنوم المريح والدواء لتخفيف الآلام واصفا ایاهم ملائكة الرحمة للمريض.
واعتبر مساعدة المحتاجين، بما في ذلك مساعدة المرضى، بأنها ذات قيمة عالية في جميع الثقافات.
وتحدث قائد الثورة عن صبر السیدة زينب (عليها السلام) في مواجهة المصائب واعتبر الصبر على استشهاد أحبائها والصمود امام الأعداء الذين تجرأوا على إهانتها ، وتحمل المسؤولية الثقيلة في إدارة عشرات النساء والأطفال الذين فقدوا أحباءهم ، اعتبر كل ذلك من مظاهر العظمة الروحية لسیدة زینب ( س) .
وفي شرح القوة الفكرية للسيدة زينب عليها السلام اشار قائد الثورة الاسلامية إلى سلوكها الحكيم وقوة خطابها بوجه حكام مستبدین کابن زياد ويزيد .
.ودعا قائد الثورة الفنانين نقل الصورة الحقيقية لتضحيات كوادر التمريض في البلاد إلى الناس قائلا: ثمّة نقص في السرد الفني حول رواية الصعوبات التي يواجهها الممرضون”.
و اعتبر قائد الثورة التوكل على الله تعالى والعمل والجهد في ظل الاعتماد علی العون الهي الحل الأمثل في للحیاة.
وأعرب عن أمله في أن يكون مستقبل الشعب الإيراني أفضل مما هو عليه اليوم وأن يجعل الله الشعب منتصرا في جميع المجالات في مواجهته الأعداء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *