أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / غضب شعبي واسع في اقليم كردستان من تضمين منهج الرابع الاعدادي قصيدة مسيئة للرسول الاعظم

غضب شعبي واسع في اقليم كردستان من تضمين منهج الرابع الاعدادي قصيدة مسيئة للرسول الاعظم

أصدرت وزارة التربية والتعليم في إقليم كردستان، السبت، توضيحاً بشأن قصيدة في كتاب اللغة الكردية والأدب للصف الرابع الإعدادي بعد موجة غضب شعبي بسبب تضمين منهج الرابع الاعدادي باللغة الكردية قصيدة مسيئة للرسول العظم صلى الله عليه واله .

وجاء في أبيات القصيدة التي أثارت الغضب: “أنا إيزيدي وبريء من دين محمد.. أنا درويش عبدي يوميا اتبرأ من دين محمد ثلاث مرات لأنني إيزيدي قح”
وقالت المديرية العامة لمناهج وزارة التربية والتعليم في إقليم كردستان إنه “وردت انتقادات حول موضوع في كتاب اللغة الكردية والأدب للصف العاشر الإعدادي وهو شعر لدرويش أفندي، ونوضح للجميع بأن هذا الموضوع جزء من منهج الصف العاشر المقرر للغة والأدب الكردي منذ عام 2007 وليس جديدا لهذا العام”.
واضافت، “ونحن حاليا بصدد مراجعة المناهج الدراسية، كما تمت مراجعة العديد من الكتب، والمراجعة تشمل الكتب الكردية للصفين الحادي عشر والاثنا عشر منذ عامين، كما يجري الآن صياغة كتاب جديد، والكتاب الكردي للصف العاشر هو حاليا في مرحلة المراجعة أيضا، وتعمل لجنة الخبراء عليه منذ أشهر وسينتهي للعام الدراسي المقبل (2022-2023)، مع الأخذ في الاعتبار بالتأكيد احترام جميع الأديان والمذاهب والتعايش السلمي”.
وجاء توضيح الإدارة العامة للمناهج في وزارة التربية والتعليم في إقليم كردستان، عقب موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الكتاب المذكور، وبالتحديد إزاء القصيدة المسيئة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله .

.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *