أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كبير المفاوضين الايرانيين باقري : القضايا الخلافية للجولة السادسة من محادثات فيينا لا تزال دون حل

كبير المفاوضين الايرانيين باقري : القضايا الخلافية للجولة السادسة من محادثات فيينا لا تزال دون حل

أوضح كبير المفاوضين الايرانيين أن القضايا الخلافية في الجولة السادسة لفيينا 6 لا تزال دون حل ، وعلى الطاولة ، وقال أن إيران لن تقبل شيء أقل من الاتفاق النووي .

واضاف “علي باقري كني” كبير مفاوضي إيران في المحادثات مع مجموعة 4 + 1 في افادة حول الخلافات القائمة في فيينا : في مسودة محادثات فيينا 6 وبعد 6 جولات هناك بعض القضايا المتبقية بين الطرفين والتي تحتاج إلى حسم على مستوى عال ، وهي لا تزال دون حل على الطاولة.
وأضاف مساعد وزير الخارجية الايراني: “خلال المحادثات التي بدأت في 29 ديسمبر ، أعربنا عن آرائنا حول مختلف قضايا المحادثات ، مثل رفع الحظر والإجراءات النووية والتحقق والضمانات ، إلى جانب قضايا أخرى”. بعض هذه القضايا قبلها الجانب الآخر خلال المحادثات التي جرت في الأيام القليلة الماضية ، وبعضها لم يقبله الجانب الآخر.
وقال باقري : “ستكون لدينا عدة قضايا أخرى باعتبارها القضايا الرئيسية ، وستشكل مجموعة من هذه القضايا ، والتي قد لا تكون كثيرة للغاية ، المحور الرئيسي لمحادثات جادة على مستوى كبار المسؤولين المفاوضين في إيران ودول مجموعة 4+1 .”
وعلق باقري على تصريحات المسؤولين الأميركيين القاضية بأنهم أوضحوا في المحادثات السابقة أنهم لن يرفعوا جميع اجراءات الحظر و .. كما علق على مدى تفاؤله من خروج المحادثات بنتيجة ؟ بالقول “لن نحكم مسبقا على السلوك الأميركي في هذه الجولة من المحادثات ونتطلع إلى رؤية نهجهم الجديد في هذه الجولة من المحادثات وسنحكم عندها على اساس هذا النهج الجديد.
وقال كبير مفاوضي الفريق الايراني حول الخطوط الحمراء للفريق الإيراني: لدينا خط أحمر اساسي ويدعمه المنطق، وهذا الخط الأحمر هو أن لدينا قاعدة مشتركة بين الجانبين وهو اتفاق تم الانتهاء منه بين إيران ومجموعة 5 + 1 في عام 2015 ، وانسحبت منه الولايات المتحدة بعد بضع سنوات ، والآن تريد الولايات المتحدة العودة إلى هذا الاتفاق.
واكد باقري : “هذا الاتفاق هو أساس مشترك بين الجانبين ونحن بالتأكيد لن نقبل أي شيء أقل من ذلك الاتفاق وسيكون هذا بالتأكيد خطا أحمر للجمهورية الإسلامية الإيرانية وهذا له منطق واضح وهو واضح جدا ايضا للجانب الآخر “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *