أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طحنون بن زايد في ايران لطلب رضاها وطمأنتها بعد تطبيع ابو ظبي علاقاتها مع تل ابيب

طحنون بن زايد في ايران لطلب رضاها وطمأنتها بعد تطبيع ابو ظبي علاقاتها مع تل ابيب

في خطوة اماراتية لطمأنة ايران بعد تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني ٫ حصل الاماراتيون اخيرا على موافقة ايرانية لاستقبل رجل الامارات القوي كبير مستشاري الامن القومي في الامارات الشيخ طحنون بن زايد حيث وصلها اليم في زيارة رسمية .

المراقبون يتوقعون تقديم الامارات في هذه الزيارة تنازلات كبيرة لايران ٬ لطمآنتها خاصة وانها بدات مرحلة تعاون عسكري وامني واسع مع الكيان الصهيوني .
هذا واستقبل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الأدميرال علي شمخاني، اليوم الاثنين، مستشار الأمن القومي الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد، في طهران.
ولدى لقائه طحنون بن زايد، قال شمخاني: “لن يتحقق الاستقرار والأمن الدائم إلا من خلال تعاون دول المنطقة”، لافتا إلى أن “العلاقات الودية مع دول الجوار والتبادل الاقتصادي والتجاري والاستثمارات تعد من أولويات ايران في مجال السياسة الخارجية”.
كما أكد علي ضرورة عدم تأثر دول المنطقة بالتدخلات الخارجية في اشارة الى تاثير الكيان الصهيوني على الامارات، وأضاف: “يجب اعتماد الحوار والتفاهم بدل الاعتماد على النهج العسكري لحل الخلافات”.
من جانبه، أوضح طحنون بن زايد قائلا: “تعزيز العلاقات الودية والأخوية بين أبو ظبي وطهران يعد من أولويات الإمارات”، مشيرا إلى أنه “من الضروري التعرف على العناصر التي تعيق تعزيز العلاقات بين البلدين وإزالتها من خلال تشكيل مجموعات عمل متخصصة، ولا سيما في مجال التعاون الاقتصادي”.
وسيلتقي طحنون بن زايد خلال هذه الزيارة مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين، للتباحث حول تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية والتشاور بشأن آخر المستجدات في المنطقة.
هذا ونقلت مصادر مطلعة ان ايران ستبلغ الامارات بان عليها الحذر من تسخير اراضيها ومياهها واجوائها للكيان الاسرائيلي لان الانتقام الايراني سيكون مدمرا وبلا رحمة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *