أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اجتماع اللجنة القضائية العراقية الايرانية المختصة بملاحقة المتورطين باغتيال قادة النصر المهندس وسليماني

اجتماع اللجنة القضائية العراقية الايرانية المختصة بملاحقة المتورطين باغتيال قادة النصر المهندس وسليماني

اصدر قضاة اللجنة القضائية المشتركة بين العراق وايران، المختصة بالتحقيق في العملية الارهابية باغتيال قادة النصر القائد الشهيد قاسم سليماني والقائد الشهيد ابو مهدي المهندس يوم الخميس، بياناً مشتركاً بشان هذه العملية الارهابية التي نفذها الجيش الامريكي بقرار من الرئيس السابق ترامب في مطار بغداد في الثالث من شهر كانون الثاني عام 2020 .

وجاء في بيان مشترك للاجتماع الاول للجنة القضائية المشتركة بين العراق وايران،إنه بعد مباحثات استمرت ليومين تقرر في نهاية الاجتماع اتخاذ كافة الاجراءات القضائية والقانونية الممكنة لملاحقة ومعاقبة المنفذين والعناصر المتورطة في الجريمة ومواصلة وتعزيز التعاون الثنائي لإستكمال التحقيقات القضائية الجارية بين البلدين.
وشدد البيان على استخدام جميع الامكانيات والطاقات المتاحة لتوفير وإستكمال المعلومات المطلوبة وفقاً لاتفاقية التعاون القانوني والقضائي في القضايا الجنائية بين حكومة جمهورية العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية وكذلك الإنابات القضائية المتخذة على ان يستمر عمل لجنة التحقيق المشتركة في إقرب وقت ممكن في البلدين حتى التاكد من استكمال المعلومات المطلوبة للتحقيقات القضائية.
وبين أن الجولة التالية ستعقد بإجتماع اللجنة المشتركة خلال الشهر القادم في طهران وقد وقع البيان المشترك من الجانب العراقي رئيس هيئة الاشراف القضائي القاضي مسلم متعب مدب ومن الجانب الايراني السيد مصطفى سيد اشرفي معاون النائب العام لمحافظة طهران ووكيل المحكمة الدولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *