أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / منظمة التحرير الفلسطينية تدين الاتفاق بين المغرب وإسرائيل: “خطوة خطيرة”

منظمة التحرير الفلسطينية تدين الاتفاق بين المغرب وإسرائيل: “خطوة خطيرة”

دانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية توقيع اتفاقية عسكرية وأمنية بين المغرب والكيان الإسرائيلي، ووصفتها بالخطوة الخطيرة.

وقالت اللجنة في بيان: “كنا نأمل من المغرب التي ترأس لجنة القدس ألا تقدم على هذه الخطوة الخطيرة في ظل ما يمارسه الكيان الاسرائيلي من إجراءات عنصرية ضد الشعب الفلسطيني، وتنصلها من كل اتفاقيات السلام ورفضها للمفاوضات وحل الدولتين، وفرضها سياسة الأمر الواقع على الأرض باستمرار الاستيطان والتهجير القسري بالقدس المحتلة، والضم التدريجي للأراضي الفلسطينية، والمساس بعروبة وإسلامية القدس ومقدساتها”.
ووصف البيان الاتفاقية بأنها “تشكل خروجا عما نصت عليه القمم العربية والإجماع العربي ومبادرة السلام العربية، وتضر بالأمن القومي العربي ومصالح الأمة العربية”.
وناشدت اللجنة التنفيذية المغرب بالتراجع عن هذه الاتفاقية، وختمت بالقول “إن أي خروج عربي عن مبادرة السلام العربية والتي نصت على أن التطبيع يأتي بعد إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية أمر غير مقبول ومكافأة للاحتلال”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع يحذر العدوان الاماراتي من استهداف السفينة الاماراتية التي سيطر عليها الجيش اليمني

حذر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع تحالف العدوان السعودي الاماراتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *