أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بعد الانتهاء من مرحلة “داعش”.. الحشد الشعبي يقدم الخدمات في خمس محافظات

بعد الانتهاء من مرحلة “داعش”.. الحشد الشعبي يقدم الخدمات في خمس محافظات

أعلن الحشد الشعبي، الاحد، عن خدماته التي قدمها جهده الهندسي في محافظات بغداد والبصرة وذي قار ونينوى وديالى، بعد الانتهاء من محاربة تنظيم “داعش” الاجرامي.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت /المعلومة/، نسخة منه، انه “مع انتهاء داعش، عادت عجلة الإعمار في البلاد الى الدوران، فيما الحشد الشعبي يتصدى لدور بارز لا يقل اهمية عن دوره بمحاربة التنظيم من خلال جهود توطين العائدين لمناطقهم المحررة والمساهمة بحملات خدمية واجتماعية تهيئ الظروف للاستقرار الدائم، حيث سجلت كوادر الحشد الهندسية حضورا بتواجدها بخمس محافظات مهمة هي (البصرة و ذي قار و بغداد و نينوى و ديالى)”.
وأضاف البيان ان “الحملات التي أطلقها الحشد أوجدت حراكا متسارعا لعودة الحياة في المناطق المحررة او التي تعاني نقص الخدمات”، مبينا ان الخدمات “شملت إعمار الطرق والجسور والمدارس والمستشفيات والمؤسسات الخدمية كدوائر الماء والكهرباء، فضلا عن فتح القنوات الاروائية و إعادة الروح للزراعة ودعم الجهود البلدية، بدءا من سهل نينوى ومناطق ديالى وبغداد والبصرة وذي قار وغيرها”.
وتابع ان “اولى مراحل الحشد كانت في ديالى حيث كري المبازل والأنهر وتعبيد الطرق، فيما كانت المرحلة الثانية في مناطق نينوى المحررة (الساحل الأيسر) وسنجار وسهل نينوى الذي شهد الإنجاز الأوضح في هذا المضمار، قبل ان تكون البصرة المحطة الأوسع لعمل فرق الهندسة في الأنهار ورفع النفايات عن المدينة وإغاثة المناطق السكنية مثل (ياسين خريبط)، وآخرها تلبية نداء أهالي قضاء الحسينية شمال بغداد”.
وأردف ان “الأوساط الشعبية في بغداد والمحافظات تفاعلت مع ما يقدمه الحشد الشعبي الذي حرص على تسخير إمكاناته البشرية وآلياته للتواجد في المناطق التي تحتاج للتكاتف والتنسيق بين جميع مؤسسات الدولة والدوائر البلدية ضمن إطار جهود ترسيخ الأمن والسلام واستثمار النصر بجميع المجالات، خدمة للإستراتيجية الوطنية لمرحلة ما بعد داعش وتمهيدا لإزالة آثار الإرهاب بصورة نهائية”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *