أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الطاقة الذرية الايرانية يؤكد خلال لقائه رئيس الوكالة الدولية : ملتزمون بتسوية الخلافات الفنية مع الوكالة بعيدا عن التسييس

رئيس الطاقة الذرية الايرانية يؤكد خلال لقائه رئيس الوكالة الدولية : ملتزمون بتسوية الخلافات الفنية مع الوكالة بعيدا عن التسييس

اكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في طهران محمد إسلامي، أن “إیران ملتزمة بتسوية الخلافات الفنية مع الوكالة بعيدا عن التسييس”، لافتا إلى أن “جميع القضايا العالقة بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية هي قضايا تقنية بحتة”.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، اليوم الثلاثاء، حيث تم بحث معالجة بعض الملفات بين طهران والوكالة المتعلقة بالملف النووي الايراني .
وخلال مؤتمر صحفي لهما، قال محمد إسلامي: “مدير الوكالة الدولية أكد عدم مشاهدة أي انحراف في برنامج إيران النووي”، مشيرا إلى أنه “تم الرد على القضايا التي أثيرت من قبل الأعداء، واتفقنا اليوم إنهائها”.
من جانبه، أوضح رافائيل غروسي قائلا: “قبل بضعة أشهر، اتفقنا مع السيد إسلامي على أنني يجب أن أعود إلى إيران، ويشرفني أن ألتقي بوزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في غضون ساعات قليلة”.
وأضاف: “أجرينا محادثات مكثفة و نعمل اليوم بجدية لدعم الحوار مع إيران وتحقيق نتائج إيجابية”.
وأكمل: “حاولنا توجيه البرنامج النووي بطريقة تخدم توفير الطاقة النظيفة، واتفقنا على مواصلة العمل للتوصل لشفافية والاستمرار في ذلك”.
وتابع غروسي: “نسعى لتعزيز وتعميق علاقاتنا وتواصلنا مع إيران، ونسعى لمواصلة المفاوضات لإيجاد أرضية مشتركة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *