أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشيخ البغدادي ممثل مرجعية السيد السيستاني يعلن عن فعاليات دينية وثقافية لمواجهة استهداف الهوية الثقافية والوطنية

الشيخ البغدادي ممثل مرجعية السيد السيستاني يعلن عن فعاليات دينية وثقافية لمواجهة استهداف الهوية الثقافية والوطنية

أعلن ممثل المرجعية العليا في النجف الاشرف الشيخ طارق البغدادي، انطلاق فعاليات “الموسم العلمي في هيئة أئمة البقيع لـ “مواجهة الهجمة الناعمة التي تستهدف الهوية الثقافية والوطنية” للعراق.

وقال ممثل المرجعية في بغداد الشيخ طارق البغداد ي “تقرر بعد الاتكال على الله سبحانه انطلاق الموسم العلمي في مسجد أئمة البقيع حيث ستبدأ الحلقات العلمية والدراسية في مجالات مختلفة”.
وأضاف، أنّ الموسم يتضمن “دورات قرآنية يتجلى فيها الاهتمام البالغ قدر الإمكان بالثقل الأكبر الذي يكون بمعية العترة الطاهرة، ودورات حوزوية تصدى لها جمع من الأفاضل لتدريس العلوم الحوزوية وفق المنهج العلمي لحوزة النجف، ثم ينتقل الطلبة بعد أخذ المقدمات إلى مدارس النجف”.
وأشار إلى وجود “دورات ثقافية في الثقافة الإسلامية العامة التي تزود المؤمن بأدوات الفكر الأصيل والوعي الثاقب للتمكين من المحافظة على الهوية الثقافية”.
وأكد الشيخ البغدادي، أنّ “الهدف من هذا الموسم العلمي والدورات الحوزوية والقرآنية والثقافية هو بناء جيل عقائدي رسالي متين مثقف واع متمكن من الأدوات الحديثة في مواجهة التحديات التي تواجه الهوية الثقافية الإسلامية والوطنية ولا سيما ما يحصل في بلدنا المبارك من خلال الهجمات الناعمة ضد الهوية الثقافية لهذا البلد العريق بلد أهل البيت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *