أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / وزارة الخارجية تعلن تسيير أول رحلة لإعادة المهاجرين العراقيين العالقين في بيلاروسيا وعند الحدود مع بولندا

وزارة الخارجية تعلن تسيير أول رحلة لإعادة المهاجرين العراقيين العالقين في بيلاروسيا وعند الحدود مع بولندا

أعلنت وزارة الخارجية في بغداد ، اليوم الأحد، عن تسيير أول رحلة عودة للعراقيين العالقين في بيلاروسيا وعند الحدود مع بولندا في 18 من الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في تصريح صحفي وزعه على وسائل الإعلام، إن “العراق سيسير رحلة للراغبين بالعودة الطوعية يوم 18 من الشهر الجاري”.
وأضاف: “اتخذنا حزمة من القرارات بحسب تطورات ملف المهاجرين، وهناك تحركات سياسية ودبلوماسية واسعة بهذا الشأن”.
وأشار إلى أن “الملف اتخذ طابعا سياسيا، وهناك عمليات منح غير قانوني لسمات الدخول إلى بيلاروس، كما أن المجموعات الهشة من المهاجرين العراقيين وقعت فريسة لشبكات التهريب”.
يذكر ان اغلب المهاجرين العالقين في بيلاروسيا من الباحثين عن اللجوء هم من الاكراد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء سلامي : سننتقم بقسوة لدماء الشهيد المجاهد العقيد حسن صياد خدائي

توعد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي بالانتقام والثار ردا على اغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *