أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع التركية وجهاز الاستخبارات التركي يشتركان في تصفية قيادية في حزب العمال الكردستاني شمال العراق

وزارة الدفاع التركية وجهاز الاستخبارات التركي يشتركان في تصفية قيادية في حزب العمال الكردستاني شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، تصفية القيادية في حزب العمال الكردستاني، نازلي تاشبينار، المصنفة على النشرة الحمراء لأخطر المطلوبين في تركيا.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن هذه العملية تمت بمشاركة مع الاستخبارات التركية، في منطقة “غارا” شمالي العراق.
ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع “العمال الكردستاني” وملاحقة عناصره داخل البلاد وشمالي العراق، وذلك “ردا على هجمات إرهابية ينفذها التنظيم الانفصالي داخل تركيا مستهدفا المدنيين وعناصر الأمن والجيش”، حسب الجانب التركي.
وكان جهاز الاستخبارات التركية قد نفذ في الثاني والعشرين من شهر تشرين الاول الماضي ٬ اغتيال القيادية في حزب العمال الكردستاني وتدعى “طيبة بلن”، وهي “أحد زعماء حزب العمال الكردستاني”،وقتل في العملية اثنين من المرافقين لها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارضة البحرينية تدين قيام ” صربيا ” بتسليم المعارض البحريني احمد جعفر لسلطات ال خليفة وتورط الانتربول في العملية

دانت حركة أنصار شباب ثورة 14فبراير المعارضة للنظام البحريني قرار السلطات في صربيا بتسليم الناشط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *