أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس اركان جيش الاحتلال : نكثف استعداداتنا لشن هجوم محتمل على المنشآت النووية الإيرانية

رئيس اركان جيش الاحتلال : نكثف استعداداتنا لشن هجوم محتمل على المنشآت النووية الإيرانية

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، الثلاثاء، إن “الجيش يكثف استعداداته لهجوم محتمل على المنشآت النووية الإيرانية”.

ونقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن كوخافي قوله للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست (البرلمان): “إن الجيش يُسرع من التخطيط العملياتي والاستعداد للتعامل مع إيران، والتهديد النووي العسكري”.
وأضاف: “الميزانية التي تمت الموافقة عليها، تجعل من الممكن التعامل مع مجموعة متنوعة من التهديدات”.
ووافق الكنيست نهاية الأسبوع الماضي، على الميزانية العامة للدولة، للعامين 2021 و2022.
وكانت القناة الإسرائيلية “12” قد ذكرت الشهر الماضي، إن وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، أوعز للجيش باستئناف تدريباته على توجيه ضربة إلى البرنامج النووي الإيراني.
في سياق متصل، قال وزير الدفاع، بيني غانتس، الثلاثاء، إن إسرائيل لن تسمح لإيران “بالمساس بتفوق إسرائيل العسكري” في المنطقة.
ونقلت عنه صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قوله في افتتاح مصنع للصناعات العسكرية، إن إسرائيل “لن تسمح لإيران ووكلائها بالمساس بتفوق إسرائيل العسكري”.
وأضاف: “تستثمر الحكومة المليارات، من أجل أن تكون في حالة تأهب واستعداد لأي احتمال”.
وتزوّد الولايات المتحدة الأمريكية إلكيان الاسرائيلي بشكل متواصل، بالسلاح، والتكنولوجيا المتطورة، لضمان تفوقها العسكري بالمنطقة.

يذكر ان القادة العسكريين في ايران حذروا الكيان الصهيوني من مغبة شن اي عدوان على ايران منذرين بانتقام صاعق وقاس لايبقي من المدن الاسرائيلية الا الركام .
وكان رئيس لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي مجتبى ذو نوري قد اكد في تصريح سابق في مارس اذار الماضي بان اية حماقة يرتكبها الكيان الاسرائيلي ضد ايران سيستتبع ردا سريعا وقاصما قد لا نجد أثرا لإسرائيل بعد نصف ساعة من عدوانها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *