أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اجتماع استثنائي للاطار التنسيقي بحضور رئيس مجلس القضاء القاضي زيدان والرئيس برهم والكاظمي

اجتماع استثنائي للاطار التنسيقي بحضور رئيس مجلس القضاء القاضي زيدان والرئيس برهم والكاظمي

كشف مصدر من داخل “الإطار التنسيقي” الذي يضم التحالفات الشيعية باستثناء التيار الصدري، عن حضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان اجتماعا استثنائيا للإطار عقد مساء اليوم.

وأوضح المصدر أن المجتمعين إتفقوا على استمرار التحقيق في قضية قتل المتظاهرين المعتصمين في بوابات المنطقة الخضراء احتجاجا على نتائج الانتخابات يوم الجمعة الماضي، وفي قضية محاولة اغتيال الكاظمي عبر طائرة مسيرة استهدفت منزله داخل المنطقة الخضراء فجر الأحد.
وبين أن الاتفاق بين الإطار والرئاسات الثلاث هو أن يشرف القضاء بنفسه على التحقيقين الفنيين لمعرفة من يقف وراء الحادثتين سواء عملية استخدام الرصاص الحي في مواجهة المحتجين وفي محاولة الاغتيال.
وأكد أن الاجتماع تضمن الاتفاق على التهدئة وعدم التصعيد وفسح المجال أمام لجان التحقيق للقيام بعملها،
وشدد على أن الاجتماع استمر لمدة ثلاثة ساعات ولم تتخلله أي مشادات كلامية بين مختلف الأطراف، نافيا حضور أي ممثل عن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *