أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شمخاني : محاولة اغتيال الكاظمي فتنة جديدة وراءها القوى التي احتلت العراق

شمخاني : محاولة اغتيال الكاظمي فتنة جديدة وراءها القوى التي احتلت العراق

ربط الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني محاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بـ”مراكز فكر خارجية دعمت الجماعات الإرهابية واحتلت العراق وهو ما يفسر بانه اتهام ضمني للولايات المتحدة .

وفي أول تعليق إيراني رسمي على الحادث، وصف شمخاني في بيان عبر “تويتر” محاولة اغتيال الكاظمي بأنها “فتنة جديدة” يجب البحث عن خلفياتها في “مراكز الفكر الأجنبية” التي أنشأت ودعمت الجماعات الإرهابية واحتلت العراق ولم تجلب للشعب العراقي سوى انعدام الأمن والخلافات وعدم الاستقرار.
وكان الكاظمي قد تعرض منتصف الليل لمحاولة اغتيال فاشلة استهدفت مقر إقامته بالمنطقة الخضراء في بغداد بطائرة مسيرة،
واعلن الكاظمي انه بخير وانه لم يصب باى اذى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *