أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / حزب الله : السعودية بدأت عدوانا على لبنان وعليها الاعتذار على عدوانها غير المبرر

حزب الله : السعودية بدأت عدوانا على لبنان وعليها الاعتذار على عدوانها غير المبرر

قال نائب الأمين العام لـ”حزب الله” ، نعيم قاسم إن “السعودية بدأت عدوانا على لبنان، وعليها الاعتذار على عدوانها غير المبرر”.

ورأى قاسم أن “السعودية منزعجة لأنها لم تستطع الهيمنة على القرار السياسي في لبنان برغم الأموال التي دفعتها لأتباعها في البلد. كما أن أحد أسباب الأزمة الحالية تكمن في أن السعودية لم تعد تحتمل خسائرها في المنطقة فأتى عدوانها على لبنان كردة فعل”.
وشدد قاسم على أن “لبنان ليس مكسر عصا ويتعامل مع السعودية بنديّة وكدولة مستقلة، ولا نقبل أن تتدخل السعودية بالحكومة”، معتبرا أن “توقيت العدوان السعودي على لبنان له علاقة بمأرب، والخسارة المدوية للسعودية في اليمن، حيث تريد صرف الأنظار عن المعارك هناك من خلال فرض ضغوطات في لبنان”.
وأشار الشيخ قاسم إلى أن “القوات اللبنانية نفذت كمين الطيونة نيابة عن أمريكا والسعودية، بهدف محاصرة “حزب الله” عبر محاولة إشعال الفتنة، إذ إن السعودية لم تعد تطيق ما يحصل في لبنان”، مضيفا: “القوات اللبنانية تستفيد من الحرب والفتنة ولكن “حزب الله” لا يرى بذلك مصلحة للبنان”.
وقال نائب الأمين العام لـ”حزب الله” إن “أمريكا حاولت بشتى الوسائل قلب الداخل اللبناني على “حزب الله” ولم تنجح”، مؤكدا أن “استمرار الضغط والمواجهة في سوريا ولبنان بقرار أمريكي وبعض عرب الخليج هدفه إراحة إسرائيل وتثبيت الاحتلال”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *