أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات حرس الثورة الاسلامية تحبط قرصنة نفذتها سفينة حربية امريكية ضد ناقلة نفط ايرانية في بحر عمان

قوات حرس الثورة الاسلامية تحبط قرصنة نفذتها سفينة حربية امريكية ضد ناقلة نفط ايرانية في بحر عمان

وجهت قوات حرس الثورة الاسلامية صفعة عسكرية قوية للوجود الامريكي في المنطقة حيث نجحت في التصدي لسفينة حربية امريكية نفذت عملية قرصنة لناقلة نفط ايرانية في بحر عمان.

وذكرت وسائل اعلام ايرانية ان قوات البحرية لحرس الثورة الاسلامية احبطت محاولة قرصنة اميركية لسرقة شحنة من النفط الايراني في مياه بحر عمان.
واعلنت قناة “خبر” الاخبارية الایرانیة ان القوات الأمريكية صادرت حاملة نفط تحمل شحنة من النفط الإيراني في بحر عمان ونقلته الى حاملة نفط أخرى.
وردا على هذه القرصنة نفذت قوات حرس الثورة الاسلامية عملية انزال على الناقلة الاميركية التي استولت على النفط الايراني وسيطرت عليها، وقامت على الفور بتوجيه الناقلة نحو المياه الاقليمية الايرانية.
وبعد ذلك حاولت مروحيات وسفن حربية اميركية استعادة السيطرة على الناقلة لكنها اندحرت خائبة بتصدي قوات حرس الثورة الإسلامية الباسلة لها. وحسب مصادر حرس الثورة الاسلامية فان عدة من القطع الحربية الامريكية سعت وبجهود اكبر لقطع مسير الناقلة وتغييره الا انها فشلت.
واكدت قناة “خبر” الاخبارية الایرانیة ان جميع محاولات القوات الأمريكية لصد مسار حاملة النفط باءت بالفشل وهي الان آمنة في مياه الجمهورية الإسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *