أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية / النظام السعودي ينفذ حكم الاعدام بالناشط السلمي مكي كاظم ال عبيد من اهالي القطيف

النظام السعودي ينفذ حكم الاعدام بالناشط السلمي مكي كاظم ال عبيد من اهالي القطيف

في سلسلة جرائمه شد الاقلية الشيعية في السعودية وقمع ناشطي الراي ٫ اقدم نظام ال سعود على ارتكاب جريمة اخرى بتنفيذ حكم الاعدام تعزيرا بناشط سلمي من الشيعة من اهالي القطيف وذلك يوم الاثنين بقطع راسه بالسيف .

وعلى طريقة نظام ال سعود بتزوير الحقائق اعلنت وزارة الداخلية في الرياض انه تم تنفيذ حكم الاعدام تعزيزا بالشاب المظلوم مكي كاظم ال عبيد ٫ ونسبت اليه الوزارة تهما كاذبة وزعمت انه اطلق النار على عناصر الشرطة ٫ وهو ما ينفيه اقرانه ومن يعرف الشهيد المظبوم عن قرب ٫ حيث كان ملتزما باداء الصلاة والصيام وكان يدعو الى رفع الظلم عن الشيعة ووقف عمليات الاعتقال والتعذيب والقتل بحقهم في السعودية وعرف الشهيد بشاطه السلمي .
هذا وساد غضب شعبي في القطيف والاحساء اثر اعلان وزارة الداخلية السعودية النبآ وشهدت بعض الاحياء كتابة شعارات تمجد بالهيد المظلوم وتندد بجزيمة ال سعود ضد الشيعة.
من جانبها دانت جمعية العمل الاسلامي في البحرين اعدام الشاب المظلوم مكي كاظم آل عبيد من سكنة القطيف المُقاومة على أيدي نظام آل سعود .
وفيما يلي نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ} صدق الله العظيم.

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ قتل الشاب المظلوم مكي كاظم آل عبيد من سكنة القطيف المُقاومة على أيدي نظام آل سعود الباغي.

نرفع أحر التعازي لمولانا صاحب العصر والزمان (أرواحنا لتراب مقدمه الفداء) وإلى شعب القطيف الأبي وإلى عائلة الشهيد المظلوم مكي كاظم آل عبيد الكريمة بمناسبة صعود روح هذا الشهيد المظلوم إلى بارئها شاكية الظلامة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وأن يمن على أهله ومحبيه الصبر والسلوان والأجر.

وإنا لله وإنا إليه راجعون
وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..


بيان ائتلاف شباب ١٤ فبراير

كما اصدر ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين بيانا نعى فيه معتقل الرأي الشاب مكي آل عبيد شهيدًا وأدان تعطّش آل سعود لدماء الشيعة في السعودية ، وهذا نصّ البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم {وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}
لا ينفك نظام آل سعود عن مواصلة مسلسل جرائمه بحقّ أبناء القطيف الشرفاء، فها هو اليوم الإثنين 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وبدم بارد ينفّذ حكم الإعدام بحقّ معتقل الرأي مكي بن كاظم آل عبيد؛ بجريمة تعكس مدى تعطّشه للدماء.
إنّ تصرّفات هذا النظام الإرهابيّ الذي يتحكّم به سفيه لا يملك من الإنسانيّة أي ذرّة ليست بالغريبة أو غير المتوقّعة، ولا سيّما أنّ لديه غطاء من الإدارة الأمريكيّة الراعية الأولى للإرهاب العالميّ، ولكنّه يقدم على تنفيذ جرائمه تحت جنح الظلام إدراكًا منه بإجرامه.
إنّنا في ائتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير نرفع لأسرة الشهيد وعموم أهلنا في القطيف والمنطقة الشرقيّة أحرّ تعازينا ومواساتنا، ونعرب عن كامل ألمنا لمصابهم الذي لا يخفّف من وطأته غير إيماننا بأنّ الشهادة على يد أعداء الدين هي مفتاح فرج قريب.
هنيئًا لشهيدنا وسام الشرف الذي لا ينالها غير المخلصين لله تعالى.
اللهم ارحم شهداءنا الأبرار وثبّت لنا ولهم قدم صدقٍ عندك يا كريم.
ائتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير
الإثنين 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *