أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد عسكري ايراني : قواتنا على استعداد للاندفاع والتوجه في عمق الاراضي العراقية اذا تطلب قتال داعش هناك

قائد عسكري ايراني : قواتنا على استعداد للاندفاع والتوجه في عمق الاراضي العراقية اذا تطلب قتال داعش هناك

في تحذير هو الاول من نوعه تطلقه طهران للدول الداعمة لتنظيم داعش الوهابي ، وتحديدا ،الدول الغربية وعلى راسها الولايات المتحدة وبريطانيا ، اعلن قائد القوة البریة للجیش الایراني العمید احمد رضا بوردستان بان القوات الایرانیة ستدخل عمل قالاراضي العراقية لاستستهدف جماعة داعش الارهابية، لو حاولت الاقتراب من الحدود الایرانیة.

وقال العمید بوردستان فی تصریح للصحفیین الاثنین،ان القوة البرية ولله الحمد ، تتمتع الیوم بالاستعداد اللازم للدفاع عن حدود البلاد وایجاد الطاقات اللازمة بما یتناسب مع نوع التهدیدات في مسار الرقي بالامن.
واکد قائد القوة البریة بان الجیش الایراني یرصد جمیع التحرکات داخل العراق وهو علی استعداد لاستهداف جماعة داعش الارهابية في عمق الاراضی العراقیة في حال اقتربت من الحدود الایرانیة واضاف، ان هذه الامکانیة متوفرة لدی القوة البریة للجیش الایراني.
واشار العمید بوردستان الی دور المرجعیة فی خلق الوحدة الوطنیة ومحاربة الاعداء وقال، انه عندما اصبح وجود داعش یشکل تهدیدا للشعب العراقي بادرت المرجعیة الدینیة بحضورها الملهم للوحدة وفي الوقت المناسب لاحباط جمیع تهدیدات الاستکبار العالمي المدعومة من قبل الرجعیة في المنطقة، واظهار قدرة الاسلام.
واوضح بان داعش لا تشکل الیوم تهدیدا لنا واضاف، لله الحمد لا توجد اي مشکلة في حدود البلاد الغربیة وانني بصفتي جندیا اعد شعبنا العزیز بان یکونوا مرتاحي البال ولا خطر یهدد بلادنا العزیزة، ولو وقع حدث ما لا سمح الله سندافع بکل فخر وقوة عن حدود البلاد.
واکد العمید بوردستان، بان لا مشکلة لایران للتصدی لجماعة داعش الارهابية واضاف، انه وبغیة التصدي لهذه الجماعة الارهابية المسماة داعش، هنالك مناقشات وتبادل للافكار والمقترحات بين الحکومة والقوات العسکریة العراقیة وهم یستفیدون ایضا من خبراتنا العسکریة والدفاعیة الکبیرة.
واعتبر القائد العسكري الايراني ، حضور الشعب العراقي الی جانب الجیش عاملا لشل حرکة الارهابیین وقال في الاشارة الی التحالف الدولي ضد الجماعة، ان هذا التحالف الذي تبلور في العالم لمحاربة “داعش” هو في الواقع لدعم “داعش” وفي مسار توفير مناخات لخدمة مصالح الاستکبار العالمي في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *