أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جيش الاحتلال الاسرائيلي يجري مناورات لمحاكاة سيناريو حرب شاملة مع حزب الله

جيش الاحتلال الاسرائيلي يجري مناورات لمحاكاة سيناريو حرب شاملة مع حزب الله

أطلقت وزارة الحرب الإسرائيلية تدريبات واسعة النطاق للجبهة الداخلية تعد الأولى من نوعها، وهي تحاكي سيناريو نشوب حرب شاملة ضد “حزب الله” ، بالتزامن مع اضطرابات داخل البلاد.

وأكد رئيس هيئة الأركان في قوات الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي، إيتزيك بار، أن التدريبات التي تنطلق الأحد وتنتهي الخميس القادم ستحاكي، لأول مرة، سيناريو اندلاع نزاع عسكري شامل بالتزامن مع اندلاع اضطرابات داخل البلاد، موضحا أن ذلك يأتي بغية التأكد من استخلاص أجهزة الاستجابة السريعة، منها الجيش والشرطة وخدمات الإطفاء والإسعاف، الدروس من أحداث المايو الماضي، عندما شهد عدد من المدن العربية تصعيدا أمنيا بالتزامن مع الجولة الجديدة من القتال حول قطاع غزة.
وستشمل التدريبات التعامل مع احتمال استخدام “حزب الله” أسلحة كيميائية ضد جيش الاحتلال ومرافق البنى التحتية في داخل إسرائيل.
بالإضافة إلى سيناريو هجمات صاروخية مكثفة عبر الحدود من أراضي لبنان، تم إعداده استنادا إلى التقارير الاستخباراتية الحقيقية،
وستتدرب قوات الجبهة الداخلية على تنفيذ عمليات إجلاء واسعة النطاق من المناطق الحدودية والتعامل مع اكتظاظ المستشفيات في الشمال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *