أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / رئيس منظمة الدفاع المدني الايراني : امريكا والكيان الاسرائيلي وراء الهجوم السيبراني على محطات الوقود

رئيس منظمة الدفاع المدني الايراني : امريكا والكيان الاسرائيلي وراء الهجوم السيبراني على محطات الوقود

قال رئيس منظمة الدفاع المدني في الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد غلام رضا جلالي بان الهجوم السيبراني على محطات الوقود الايرانية قد نفذ من قبل دولة اجنبية والاميركيين والصهاينة وفق التحليلات الاستخبارية المنجزة.

وقال رئيس منظمة الدفاع المدني: انه وفق التحليلات الاستخبارية فان الهجوم السبراني على منظومات الوقود قد حصل من قبل دولة اجنبية والاميركيين والصهاينة “ولكن من ناحية المعلومات الفنية نقوم بدراسة القضية ولا يمكننا ابداء الرأي بصورة قاطعة”.
واعتبر الهجوم السيبراني الاخير بانه كان معقدا جدا ومكافحته صعبة ايضا وقال: ان هذا الهجوم كان مماثلا للهجوم على منظومة سكك الحديد وميناء “الشهيد رجائي” (جنوب) وهو برأينا حصل قطعا من قبل الاميركيين والصهاينة.
وصرح بان الهجوم السيبراني على لوحات العرض الدعائية بانه مرتبط بالهجوم على منظومة توزيع الوقود وقال: ان القضية قيد الدراسة من ناحية الارتباط الفني.
واعتبر ان من الممكن ان يكون هنالك عناصر داخلية على صلة بهذا الهجوم السيبراني حيث تعكف الجهزة الامنية على دراسة الموضوع من هذا الجانب ايضا.
واضاف العميد جلالي انه وفي الساعات الثلاث الاولى من الهجوم على منظومة توزيع الوقود عاد 30 بالمائة من المحطات الى الخدمة وبعد 12 ساعة عاد 60 بالمائة من المحطات الى الخدمة.
واكد العميد جلالي قائلا : باننا تلقينا هدفا في مرمانا في هذا الهجوم لكننا لم نخسر وقال: ان الحضور الواعي للاذاعة والتلفزيون في دراسة القضية بدقة واطلاع المواطنين على الحدث والمبادرة السريعة من قبل الفرق الفنية والعودة السريعة لمحطات الوقود الى الخدمة والتعامل الواعي من قبل المواطنين مع القضية، امور ادت كلها الى احباط مخطط الاعداء الرامي لخلق الفوضى وتجمع الناس.
وقال العميد جلالي بان الحرب السيبرانية البنيوية قد بدات وعلينا اخذها على محمل الجد واصلاح نقاط الضعف وقال: ان منظمة الدفاع المدني اجرت 1400 مناورة خلال العام الماضي (انتهى في 20 اذار/مارس) و 66 مناورة لغاية الان في العام الجاري للكشف عن نقاط الضعف والخلل في المنظومات بالبلاد.
وقال العميد جلالي ان الحرب السيبرانية الرسمية الاولى كانت متعلقة بـ “ستاكس نت” وقال: ان النهج الاساس للاميركيين والصهاينة في هذا المجال هو الهجوم السيبراني وقد قام الاميركيون في العام 2016 بتاسيس 123 وحدة للهجوم السيبراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *