أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مقتل 12 شخصا وأصابة العشرات في انفجار سيارة استهدفت البوابة الخارجية لمطار عدن

مقتل 12 شخصا وأصابة العشرات في انفجار سيارة استهدفت البوابة الخارجية لمطار عدن

اعلن مصدر امني في تعز مقتل 12 شخصا وأصابة العشرات اليوم السبت في انفجار سيارة استهدفت البوابة الخارجية لمطار عدن الدولي، وفق تصريحات مصدر في أمن المطار.

وذكر شهود عيان بأن سيارة مفخخة انفجرت في البوابة الخارجية للمطار الواقع في خور مكسر، وأن دوي الانفجار سُمع في أرجاء واسعة من المدينة، كما امتدت الحرائق الناتجة عن الانفجار إلى عدد من السيارات قرب المطار.
وهرعت فرق الإطفاء وسيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، في حين فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا على المكان ومنعت حركة السير في المنطقة.
وأظهر تسجيل مصور لوكالة الصحافة الفرنسية رجالا يقومون بسحب جثة من بين الأنقاض، وسيارات محترقة، ورجال إطفاء يعملون على إخماد حرائق.
وفي العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، قتل 6 أشخاص في انفجار سيارة ملغمة استهدف موكبا يقل مسؤولين في عدن، وفق مصادر أمنية أوضحت أن المسؤولين نجوا من الانفجار.
وكان مطار عدن هدفا لهجوم بصواريخ باليستية في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي، واستهدف الهجوم في حينه مبنى المطار عند وصول أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة إليه، وأدى إلى سقوط 26 قتيلا على الأقل، من بينهم 3 موظفين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصحفي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *