أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / كتلة العقد الوطني: تصريحات السفير الأميركي تدخل سافر واستفزاز واضح يضاف الى مؤامرة تزوير الانتخابات

كتلة العقد الوطني: تصريحات السفير الأميركي تدخل سافر واستفزاز واضح يضاف الى مؤامرة تزوير الانتخابات

وصفت كتلة العقد الوطني , الأربعاء , تصريح السفير الأمريكي ماثيو تولر بشان اعتماد النتائج الأولية للانتخابات للاسراع بتشكيل الحكومة متجاهلا اكثر من الف واربعمائة طعن فيها ن بانه تصريح ومقف استفزازي وتدخل سافر, مؤكدا استمرار الاحتجاجات الشعبية.

وقال القيادي في الحركة عقيل القرغولي, ان “واشنطن تحاول بكل الوسائل الضغط على مفوضية الانتخابات بعدم تغيير النتائج الأولية المتلاعب بها التي أعلنتها في وقت سابق”.
وأضاف القرغولي، ان “مباركة واشنطن وتلويحها بعقوبات جديدة ضد المناوئين لسياستها في العراق واخرها تصريح سفيرها في بغداد ماثيو تولر انما هو استفزاز واضح وتدخل وقح وسافر بعمل مفوضية الانتخابات”، مبينا ان “تصريح السفير الاميركي بفرض تشكيل الحكومة على ضوء نتائج الانتخابات الأولية المتلاعب بها يعيدنا الى فترة وصاية بريمر”.
وكان السفير الأميركي ادلى بتصريحات مثيرة للجدل، دعا خلالها الى الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة وفق نتائج الانتخابات الحالية رغم استمرار الطعون وعدم مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني رئيسي : مدرسة الامام الخميني تعتمد مناهضة الاستعمار والاستكبار وجاءت الجمهورية الاسلامية لتطبيق هذا المنهج

أكد الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي ، ان مدرسة الإمام الخميني مفجر الثورة الاسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *