أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاتحاد الاوروبي يجدد دعوة الكيان الاسرائيلي بالتراجع عن خطط بناء المستوطنات

الاتحاد الاوروبي يجدد دعوة الكيان الاسرائيلي بالتراجع عن خطط بناء المستوطنات

جدد الاتحاد الأوروبي، دعوته لإسرائيل، اليوم الجمعة، إلى التراجع عن خططها لبناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث الرئيس باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية بيتر ستانو، في بيان: “نجدد دعوتنا لحكومة إسرائيل للتراجع عن هذه الخطوات (الاستيطانية)، التي تتعارض تماما مع الجهود المبذولة لتخفيف التوتر، وكذلك لوقف بناء المستوطنات”.
وحث بيتر ستانو، إلكيان الاسرائيلي على “التركيز على تعزيز إعادة الانخراط المجدي بين الطرفين، وتعزيز تدابير بناء الثقة، وتحسين الظروف المعيشية للناس”.
وأضاف: “سيواصل الاتحاد الأوروبي لعب دوره في دعم خطوات تحقيق السلام المستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.
وأشار البيان إلى أن “المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي وتشكل عقبة رئيسة أمام تحقيق حل الدولتين وسلام عادل ودائم وشامل بين الطرفين”.
وأكد الاتحاد الأوروبي، “معارضته بشدة لتوسيع بناء المستوطنات”، مشيرا أنه “لن يعترف بأي تغييرات لحدود ما قبل عام 1967، بما في ذلك بالقدس”.
والأربعاء الماضي، صادقت حكومة الكيان الاسرائيلي ، على بناء 3144 وحدة استيطانية جديدة، بالضفة الغربية المحتلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *