أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 15 شهيدا واكثر من 15 جريحا في عملية ارهابية نفذها داعش الارهابي ضد ابناء من قبيلة تميم في الرشاد بديالى

15 شهيدا واكثر من 15 جريحا في عملية ارهابية نفذها داعش الارهابي ضد ابناء من قبيلة تميم في الرشاد بديالى

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى اليوم الأربعاء بارتفاع حصيلة الهجوم على افراد من قبيلة تميم في قرية الرشاد في أطراف قضاء المقدادية إلى أكثر من 30 شخصا بين ضحية وجريح.

وذكر مراسل قناة الانوار الثانية في ديالى ٫ ان حصيلة الهجوم الارهابي الذي شنه تنظيم داعش الارهابي على منطقة الرشاد في المقدادية ارتفع إلى 15شهيدا وأكثر من 15 جريحا .
ووفق شهود عيان في منطقة الرشاد فان ” ارهابين من داعش هاجموا باسلحة متوسطة وخفيفة تجمعا للشباب في قرية الرشاد واطلقوا الرصاص وخطفوا ستة اشخاص ولاذوا بالفرار”.
وكان مصدر امني في محافظة ديالى قد كشف في وقت سابق صباح اليوم تفاصيل حادثة قرية الرشاد في اطراف قضاء المقدادية شمال شرقي المحافظة.
وأفاد المصدر بأن عناصر داعش اختطفت في وقت سابق 3 مدنيين من ” منطقة الهواشة” الرشاد حاليا وطالبت بفدية لاطلاق سراحهم وحددت مكان تسلم الفدية واطلاق سراح المخطوفين في اطراف قرية الرشاد.
وتابع المصدر بالقول “اثناء ذهاب ذوي المخطوفين لتسلم ابنائهم مقابل فدية مالية فتح عناصر داعش النار ما سبب هلعاً للأهالي وهبوا الى مكان الحادث وسقطوا في كمين النيران الكثيفة لعناصر التنظيم ما خلف اكثر من 30 ضحية وجريحا من قبيلة بني تميم قابلة للزيادة”.
هذا وتسود محافظة ديالى سخط شعبي واسع لتردي الحالة الامنية منذ استلام مصطُفى الكاظمي منصب رئاسة الحكومة ٫ حيفشل بصفته القائد العام للقوات المسلحة في وضع خارطة امنية تنهي او تحد من هجمات داعش الارهابية حيث بدات هده العمليات الاجرامية تاخذ خطا بيانيا متصاعدا .
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *