أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تبلغ الامم المتحدة قلقها من استمرار الغارات الاسرائيلية على سوريا ويصفها بغير المشروعة

موسكو تبلغ الامم المتحدة قلقها من استمرار الغارات الاسرائيلية على سوريا ويصفها بغير المشروعة

أكد النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، أن موسكو “تتابع بقلق التقارير التي تتحدث عن غارات جوية إسرائيلية متواصلة غير مشروعة على سوريا”.

وأضاف خلال اجتماع لمجلس الأمن حول سوريا، أن “خطر تصعيد التوتر لا يزال ماثلا في الأراضي السورية الخارجية عن سيطرة الحكومة”.
وتابع: “مخاطر تصعيد التوتر مستمرة في المناطق غير الخاضعة للحكومة السورية في إدلب وشرق الفرات والتنف”، مشيرا إلى أن الوضع العسكري السياسي في سوريا “مستقر بشكل عام”.
وختم بالقول: “نود أن نعيد التأكيد على أهمية تعزيز الحوار السوري الداخلي من أجل استعادة وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وسيادتها واستقلالها”.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مطلع الأسبوع الجاري، الوضع في سوريا والمنطقة لذا فمن المتوفع وبناء علي ضوء حديث نائب المندوب الروسي في الامم المتحدة ٫ ان يكون الرئيس بوتين قد ابلغ رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي رقض روسيا للغارات التي يشنها سلاح الجو الاسرائيي على سوريا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاحتلال الاسرائيل ينفذ عدوانا على على بلدة الحميدية جنوبي طرطوس قي سوريا

أفادت الوكالة السورية للأنباء “سانا” بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ صباح اليوم السبت، عدوانا جويا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *