أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على الهجوم السيبراني واسع النطاق الذي استهدف 4300 محطة بنزين في البلاد ن وغالبا ما يكون يكون المتورط بتنفيذ مثل هذه الهجمات السيبرانية الكيان الاسرائيلي.

وقال فيروزآبادي في تصريح ادلى به مساء الثلاثاء للقناة الثانية في التلفزيون الايراني: ان الخلل الذي حصل في منظومات 4300 محطة وقود في البلاد والناجم عن هجوم سيبراني واسع النطاق قد تمت السيطرة عليه الان ونامل بان تعود جميع محطات الوقود الى حالتها الطبيعية لغاية يوم غد الاربعاء.
واضاف: انه مثلما جاء في بيان هذا المركز فقد بلغنا تقرير بوقوع هجوم سيبراني ويعكف خبراء الاجواء الافتراضية الان على دراسة هذه الهجمات.
وتابع قائلا: ان الهجمات كانت واسعة بحيث احدثت الخلل في 4300 محطة ومركز وقود في البلاد.
واوضح بان الرأي النهائي حول هذا الهجوم السيبراني سيتم الاعلان عنه في غضون 7 الى 10 ايام قادمة وقال: من المحتمل ان يكون هذا الهجوم قد شن انطلاقا من الخارج كالهجوم السيبراني الذي تعرضت له منظومات سكك الحديد في البلاد.
وقال فيروزآبادي: رغم انه تمت السيطرة على هذا الهجوم السيبراني الا انه خلق الكثير من المشاكل ونامل بان تعود جميع محطات الوقود الى الخدمة لغاية الغد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *