أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موقع خبري امريكي يكشف : الفريق البرهان ابلغ المبعوث الامريكي ” فيلتمان ” قبل يوم خطط العسكر لتنفيذ الانقلاب

موقع خبري امريكي يكشف : الفريق البرهان ابلغ المبعوث الامريكي ” فيلتمان ” قبل يوم خطط العسكر لتنفيذ الانقلاب

ذكرت تقارير صحفية بأن قائد الانقلاب في السودان الفريق البرهات أبلغ الأميركيين مسبقا عزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية.

ونقل موقع “أكسيوس” الأميركي عن مصادر مطلعة قولها إن عبد الفتاح البرهان ابلغ خلال اجتماعه بالمبعوث الأميركي إلى القرن الأفريقي جيفري فيلتمان -أول أمس الأحد- احتمال اتخاذ عناصر داخل الجيش السوداني إجراءات بسبب التوتر مع الحكومة المدنية.
وها يكشف اطلاع الولايات المتحدة مسبقا على خطط الانقلاب لدى العسكريين والاطاحة يشركاذهم المدنيين في حكومة حمدوك .
وكان الجيش السوداني اعتقل -أمس الاثنين- رئيس الوزراء عبد الله حمدوك والعديد من أعضاء حكومته، وسيطر على المؤسسات الإعلامية.
وفي وقت لاحق، ألقى البرهان كلمة أعلن فيها حزمة من القرارات، من بينها حل مجلسي السيادة والوزراء، وإعفاء الولاة، وتعطيل بنود من الوثيقة الدستورية التي أقرت بعد إسقاط نظام البشير.
وذكر الموقع أن التقارير الأولية حول الانقلاب بدأت في الظهور في الوقت الذي وصل فيه المبعوث الأميركي إلى العاصمة القطرية الدوحة، خلال رحلة العودة إلى واشنطن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *