أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / خطوات جديدة في التطبيع السعودي الاسرئيلي .. طائرة اسرائيلية تهبط في مطار الرياض

خطوات جديدة في التطبيع السعودي الاسرئيلي .. طائرة اسرائيلية تهبط في مطار الرياض

ضمن خطوات التطبيع الجديدة و المتلاحقة التي يخطوها النظام السعودي مع الكيان الاسرائيلي ٬ ذكرت تقارير إعلامية اسرائيلية مساء الثلاثاء، أن طائرة إسرائيلية خاصة هبطت في العاصمة السعودية الرياض بعد أن مكثت فترة محدودة في العاصمة الأردنية عمان وهو ما يمثل تقدما كبيرا في العلاقات السعودية الإسرائيلية التي يسعى النظام السعودي الى التستر عليها .

وتاتي هذه الخطوة من السعودية باستقبال الطائرات الاسرائيلية بعد ايام من استضافة ولي العهد السعودي الحاخام الاسرائيلي هبرتسوغ في الرياض ٫ الذي نشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور وهو يتجول في انحاء الرياض .
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان” بأن الطائرة غادرت مطار بن غوريون الدولي مساء الاثنين، ووصلت إلى الرياض الثلاثاء، بعد أن مكثت خلال الليل في عمان.
وحسب مواقع تعقب حركة الطيران العالمية، فإن الطائرة وهي من طراز “بومباردييه تشالنجر 604″، أقلعت الليلة الماضية من الكيان إلاسرائيلي إلى الأردن، وبعد أن مكثت في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان ليلا، انطلقت الطائرة صباح الثلاثاء متجهة إلى مطار الملك خالد الدولي في السعودية.
يأتي ذلك بعد يوم من هبوط أول رحلة جوية قادمة من السعودية في إلكيان الاسرائيلي، حيث هبطت طائرة تابعة لشركة “رويال جيت” الإماراتية من طراز بوينغ 737 في مطار بن غوريون مساء الاثنين، حسبما ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست”.
وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم عدم وجود رحلات جوية تجارية بين السعودية وإسرائيل، نظرا لعدم وجود علاقات رسمية بين الجانبين، فان بدء تسيير رحلات جوية يمثل تقدما كبيرا في العلاقات السعودية الإسرائيلية، بعدما فتحت الجانبان مجالهما الجوي لبعضهما البعض العام الماضي.
وقبل افتتاح المجال الجوي السعودي، كان على طائرات شركة “العال” الإسرائيلية أن تسلك طريقا طويلا ومتعرجا إلى مومباي الهندية لتجنب الأجواء السعودية، مما أضاف قرابة ساعتين إلى الرحلة من تل أبيب ووضع الناقل الإسرائيلي في وضع غير موات للغاية أمام المنافسين، الذين يسمح لهم بالتحليق بشكل مباشر عبر السماء السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *