أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤولون أمريكيون يصفون الهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة التنف الامريكية في سوريا بانه” معقد ومنسق ومتعمد”

مسؤولون أمريكيون يصفون الهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة التنف الامريكية في سوريا بانه” معقد ومنسق ومتعمد”

قال مسؤولون أمريكيون إنهم يعتقدون أن إيران تقف وراء الهجوم بطائرات مسيرة الأسبوع الماضي على موقع عسكري في جنوب سوريا حيث تتمركز القوات الأمريكية ووصفوا الهجوم بانه : كان هجوما معقدا ومنسقا ومتعمدا.

وكان البنتاغون قد تكتم على الخساذر التي احدثها الهجوم بالطائرات المسيرة رافضا الكشف عن تلك الخشائر سواء البشرية او المادية .
ونقلت وكالة “أسوشتيد برس” عن مسؤولين أمريكيين قالت إنهم طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، أن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران قدمت الموارد وشجعت على الهجوم، لكن الطائرات بدون طيار لم يتم إطلاقها من إيران.
وأضافت المصادر ذاتها أن الهجمات تم تنفيذها باستخدام 5 طائرات مسيرة محملة بعبوات ناسفة، وأنها استهدفت جانب قاعدة التنف الذي تتواجد فيه القوات الأمريكية وكذلك الجانب الذي تتواجد فيه قوات المعارضة السورية.
وفي وقت سابق رفض المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، الإدلاء بتفاصيل عندما سئل حول الحادث خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين، ووصفه بأنه “هجوم معقد ومنسق ومتعمد”.
وقال إن “الولايات المتحدة شهدت هجمات مماثلة من قبل من قبل الميليشيات الشيعية التي تدعمها إيران”، لكنه لم يخض في التفاصيل.
كما رفض كيربي التعليق عما إذا كان قد تم تحذير القوات الأمريكية في وقت مبكر أو ما إذا كانت الولايات المتحدة تعتزم القيام برد عسكري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *