أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاعلام الصيني يؤكد : الغواصة الامريكية “يو إس إس كونيتيكت” تعرضت لأضرار كبيرة بعد اصطدامها بجسم مجهول في بحر الصين الجنوبي

الاعلام الصيني يؤكد : الغواصة الامريكية “يو إس إس كونيتيكت” تعرضت لأضرار كبيرة بعد اصطدامها بجسم مجهول في بحر الصين الجنوبي

اكدت وسائل إعلام صينية أن الغواصة الامريكية “يو إس إس كونيتيكت” تعرضت لأضرار كبيرة في جزئها العلوي، بعد اصطدامها بجسم مجهول في بحر الصين الجنوبي وفقا لصور الأقمار الصناعية.

وأشارت المصادر الصينية إلى أن “الصورة التي التقطت في 15 أكتوبر، تظهر مكان الضرر في السطح الخلفي العلوي للغواصة، والتي رست في القاعدة البحرية الأمريكية في جزيرة غوام بالمحيط الهادئ، حيث أبحرت إلى هناك عقب الحادث”.
من جهتهم، أكد خبراء صحيفة “The Drive” الأمريكية، أنه “استنادا إلى صور الأقمار الصناعية لـ”Planet Labs” والملتقطة في الـ20 من أكتوبر، فإن الأضرار الجسيمة المرئية على الغواصة فوق خط الماء ليست ملحوظة، بما في ذلك في مقدمتها وقمرة القيادة”.
وأشاروا إلى أن “الضرر قد يكون فقط في الجزء السفلي من الغواصة”.
ووفقا للصورة الملتقطة بالأقمار الصناعية الصينية، كان هناك سابقا ورشة عائمة بالقرب من مؤخرة الغواصة الأمريكية.
بدورها لم تفصح البحرية الأمريكية عن أي تفاصيل حول الحادث الذي قد تكون الغواصة تعرضت له.
وأفاد موقع “iNews” الإخباري في هونغ كونغ بن “الغواصة التي تضررت في الثاني من أكتوبر أثناء مهمة في بحر الصين الجنوبي، اصطدمت على الأرجح بجسم صيني غير معروف تحت الماء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *