أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادي في حماس : نثمن دور ايران في دعم الوحدة الاسلامية رغم مؤامرات اعداء الاسلام

قيادي في حماس : نثمن دور ايران في دعم الوحدة الاسلامية رغم مؤامرات اعداء الاسلام

اشاد القيادي في حركة حماس “جمال عيسى” بالدور الفعال للجمهورية الاسلامية الايرانية في خلق الوحدة بالعالم الاسلامي رغم مؤامرات اعداء الاسلام، معتبرا المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية فرصة لاجتماع العقول والتقريب بين وجهات النظر والسعي لازالة حالة التفرق بين المسلمين التي لا يستفيد منها الا الاستكبار العالمي.

واضاف عضو مكتب العلاقات العربية والاسلامية في حركة المقاومة الاسلامية “حماس” على هامش المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية في حذيث لمراسلة ” وكالة ارنا” : نتمنى التوفيق والنجاح للقيادة السياسية الايرانية وكل الهيئات المشاركة في المؤتمر خاصة نحن في فلسطين واثمن المساعي الايرانية لتحقيق الاهداف الاسلامية لاشك ان مشاريع الاحتلال الصهيوني والهيمنة في المنطقة لاتزال تنتهك حرمة المقدسات وحقوق الشعب الفلسطيني ومن الضروري توحيد صفوف المسلمين للدفاع عن المسجد الاقصى و فلسطين وشعبها ومواجهة الخطر الصهيوأمريكي.
واضاف: ان الفصائل الجهادية الفلسطينية تفتخر بعلاقاتها الاستراتيجية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وتعتبر دعم ايران حكومة وشعبا لنضال ومقاومة الفلسطينيين عاملا مشجعا لهذا الشعب، واصفا ممارسات الكيان الصهيوني في انتهاك حرمة المسجد الاقصى بالخطير للغاية.
واكد ان المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية في طهران يلعب دورا فاعلا في احباط المؤامرات والمخططات الصهيونية لاختراق المنطقة العربية والاسلامية ومشاريع مشبوهة مثل التطبيع مع العدو الصهيوني ونشر الافكار المنحرفة والمتطرفة والاختراقات الاخلاقية التي تستهدف القيم الاسلامية كلها تهديدات مباشرة في جسم الامة الاسلامية.
وطالب عيسي المشاركين في المؤتمر باليقظة امام المؤامرات الصهيونية وتقديم دعمها الشامل للقدس للحيلولة دون تنفيذ المخططات الصهيونيه التوسعيه وتهويد القدس.
يذكر ان المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للوحدة الإسلامية انطلق في اعماله الثلاثاء الماضي (19 اكتوبر الحالي ) في العاصمة طهران برعاية الرئيس الايرانيي آية الله ابراهيم رئيسي واستمر حتى ۲۴ أكتوبر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *