أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الامن يشيد بالانتخابات العراقية وبدور المفوضية فيها متجاهلا ادلة تحالفات ومرشحين بتعرضها للتزوير وتواطؤ المبعوثة الاممية في التزوير

مجلس الامن يشيد بالانتخابات العراقية وبدور المفوضية فيها متجاهلا ادلة تحالفات ومرشحين بتعرضها للتزوير وتواطؤ المبعوثة الاممية في التزوير

في بيان عده المعتصمون امام بوابة الخضراء في بغداد بانه تجاهل فاضح من مجلس الامن لاكثر من الف واربعمائة طعن في نتائج الانتخابات وتعرضها للتزوير ٬ اشاد مجلس الأمن الدولي بالانتخابات في العراق واصفا اياها بانها جرت بسلاسة، و شهدت تطورا ملحوظا مشيدا بدور مفوضية الانتخابات فيها “.

وجاء في بيان صدر عن المجلس أن “عملية الانتخابات الأخيرة جرت بسلاسة، وتم التحضير لها بشكل أفضل من الانتخابات السابقة خصوصا من الناحية التقنية الفنية”.
وهنأ المجلس الشعب العراقي وحكومته على إجراء الانتخابات البرلمانية، موجها شكره لجميع الدول والجهات التي ساهمت في تسهيل إجراء الانتخابات.
وأضاف البيان : “يرحب أعضاء مجلس الأمن الدولي بالتقارير الأولية التي تشير الى إجراء العملية الانتخابية
وشدد المجلس في بيانه على “ضرورة تشكيل حكومة شاملة تمثل جميع العراقيين وتستجيب لمطالبهم لتوطيد الديمقراطية في البلاد”، مؤكدا “دعمه للحكومة العراقية والاستمرار بالدفاع عن سيادة ووحدة العراق”.
من جهته، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش جميع الأطراف في العراق إلى ضبط النفس واحترام نتائج الانتخابات، وحل جميع الخلافات حول الانتخابات ونتائجها بشكل سلمي وفي إطار القانون.
وتشهد بعض المدن العراقية في الأيام الأخيرة احتجاجات تنظمها أحزاب اعلنت امتلاكها للادلة على تزرير الانتخابات وتطالب بالعد والفرز اليدوي للأصوات.
الجدير بالذكر ان بيان مجلس الامن اعتمد في اصدار بيانه عن الانتخابات العراقية التي جرت في العاشر من الشهر الحالي الى تقرير المبعوثة الاممية في العراق بلاسخارت والتي يتهمها المتظاهرون والمحتجون والمعتصمون ضد نتائج الانتخابات بانها متطوائة مع عمليات التزوير وسط صرخات في ساحات الاعتصام تطالب بطردها من العراق واصفين اياها بالشيطانة وعرابة التزوير .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *