أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زعيم المعارضة التركية مخاطبا نجل أردوغان: من أنت حتى تتدخل في التعيينات داخل الدولة؟

زعيم المعارضة التركية مخاطبا نجل أردوغان: من أنت حتى تتدخل في التعيينات داخل الدولة؟

هاجم رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو وبشدة بلال أردوغان نجل الرئيس التركي متسائلا بطريقة استنكارية: “من أنت وممن تستمد سلطتك؟”.

وأشارت صحيفة زمان المعارضة إلى أن انتقادات رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشدار أوغلو اللاذعة جاءت في معرض تعليقه على “الفضائح الأخيرة التي تورط فيها وقف (توجفا) الذي يعد بلال أردوغان أحد أبرز مؤسسيه، حيث تبين أن الوقف يتدخل في التعينات الحكومية”.

ونسبت الصحيفة لكيليتشدار أوغلو قوله: “يجب على نجل الرئيس أن يحترم منصب والده وأن لا يستغله، فيجب أن يكون سلوكه مثاليا، ولا يجب عليه تعيين الناس في الوظائف الحكومية بالمحسوبية من خلال وقفه (توجفا)”.
وخاطب زعيم المعارضة التركية نجل أردوغان قائلا: “من أنت! من أنت ومن أي شخص تحصل على سلطتك؟ هل يمنحك كونك نجل الرئيس الحق في ارتكاب هذه الفوضى؟ يجب أن ينفذ نجل الرئيس قرار المحكمة أولاً وقبل كل شيء”.
وشدد كيليتشدار أوغلو على ضرورة ” ألا يتمكن ابن الرئيس من تعيين موظفين بالمحسوبي”، متسائلا في السياق “ماذا يفعل من لا يستطيع الوصول إلى نجل الرئيس؟”.
وأشار إلى أنه “إذا عين بلال أردوغان الأشخاص في وظائف الدولة، فهم في ذلك الحالة موظفون لدى القصر وليس الدولة، وفي هذه الحالة يجب إلغاء امتحانات التوظيف”.
ولفتت صحيفة “زمان” إلى أن العديد ممن الفضائح عن وقف “توجفا”، ظهرت في الأيام الماضية، وأن أبرزها يتمثل في “التورط في قتل عسكريين ليلة الانقلاب، ومصادرة المؤسسات التابعة لحركة الخدمة، فضلا عن تعيين الموالين للحكومة في الوظائف الحكومية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *