أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / تنظيم ” جند الخلافة ” الوهابي يعلن اختطاف فرنسي في الجزائر مطالبا بوقف فرنسا ضرباتها الجوية في العراق

تنظيم ” جند الخلافة ” الوهابي يعلن اختطاف فرنسي في الجزائر مطالبا بوقف فرنسا ضرباتها الجوية في العراق

تبنت جماعة مرتبطة بتنظيم “الدولة الإسلامية” اختطاف مواطن فرنسي في منطقة القبائل شرقي الجزائر. ووجهت رسالة مباشرة إلى الرئيس فرانسوا هولاند لوقف الضربات الجوية ضد التنظيم في العراق.

وتبنت جماعة “جند الخلافة” الإسلامية المرتبطة بتنظيم “الدولة الإسلامية” في شريط فيديو نشر على الإنترنت، اختطاف مواطن فرنسي مساء الأحد بمنطقة تكجدة بأعالي جبال جرجرة في منطقة القبائل شرقي الجزائر بينما كان يقوم بجولة سياحية في المنطقة.
ووجهت الجماعة رسالة مباشرة إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند طالبة منه إيقاف العملية العسكرية التي تشارك فيها فرنسا ضد جهاديي تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة وإلا سوف يكون مصير الرهينة الفرنسية الذبح.
وفي هذا الشريط، تظهر المجموعة الجهادية الجزائرية “جند الخلافة”، الرهينة إيرفيه غ 55 عاما وهو يطلب من الرئيس الفرنسي إنقاذه من هذا الوضع.
ويبدو الرهينة جالسا على الأرض يحيط به رجلان ملثمان ومسلحان ببندقيتي كلاشنيكوف.
وقال الرهينة أنه يتحدر من نيس وأنه دليل سياحي. وأوضح أنه وصل السبت إلى الجزائر وخطف مساء الأحد.
وإعلان تبني عملية الخطف هذه حصل بعد بضع ساعات على الدعوة التي وجهها تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى قتل مواطنين – وخصوصا أمريكيين وفرنسيين – من الدول التي انضمت إلى التحالف الدولي الذي تم تشكيله للتصدي للتنظيم في سوريا والعراق.
ومنطقة القبائل التي خطف فيها الرهينة الفرنسي، منطقة جبلية تبعد حوالى مئة كلم شرقي العاصمة الجزائرية. ولا تزال مسرحا لعمليات مجموعات إسلامية مسلحة رغم مرور أعوام على انتهاء الحرب الأهلية التي وقعت في التسعينات بين الجيش ومجموعات إسلامية متطرفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *