أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / تحالف الفتح يحمل مفوضية الانتخابات مسؤولية الأخطاء التي حصلت في يوم الاقتراع

تحالف الفتح يحمل مفوضية الانتخابات مسؤولية الأخطاء التي حصلت في يوم الاقتراع

حمل تحالف الفتح، الاربعاء، مفوضية الانتخابات مسؤولية الأخطاء التي حصلت في يوم الاقتراع مبينا انها تتحمل كافة النتائج الناتجة عنها في العملية السياسية.

وقال القيادي في التحالف، محمد البياتي : ان” الأخطاء في الأجهزة البايومترية كانت كثيرة جدا اخطرها تجاهل عدم ظهور أسماء وبصمات بعض المقاتلين والمواطنين الامر الذي شكل عملية خرق قانوني بحرمان عدد كبير من المواطنين من الادلاء بأصواتهم”.
ونبه الى ان” الحالات الأخرى التي حصلت خلال عملية الانتخابات وسببها الأجهزة البايومترية عدم تطابق بصمات الأشخاص في الجهاز الواحد رغم قيامهم بالتحديث كما دعت اليه المفوضية قبل الانتخابات”.
وأشار الى ان” عدم حل المفوضية لهذه الإشكالية وضعها امام مسؤولية تبرير هذه الأخطاء رغم وجود اكثر من عملية محاكاة والتي هي الأخرى ظهرت فيها مشاكل كبيرة”.
وبلغت عدد الشكاوي التي وصلت الى المفوضية من المواطنين والكيانات السياسية حدود الـ4000 الاف شكوى صنفتها المفوضية لـ6 فئات لدراستها كلا حسب الجدوى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *