أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / مفوضية الانتخابات : عدد الشكاوى والطعون التي استلمناها مع المعترضين على نتائج الانتخابات بلغت 379 شكوى

مفوضية الانتخابات : عدد الشكاوى والطعون التي استلمناها مع المعترضين على نتائج الانتخابات بلغت 379 شكوى

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء، عن عدد الشكاوى المستلمة فيما يخص نتائج الانتخابات التي أجريت في العاشر من الشهر الجاري.

وذكرت المفوضية في بيان صحفي، أن “عدد الشكاوى بلغ 379 شكوى، منها 361 على التصويت العام و27 على التصويت الخاص، و9 على العد والفرز اليدوي”.
وأضافت، أن “161 شكوى منها اعتبرت أنها صفراء (مخالفة شكلية وموضوعية للشروط)، و138 خضراء (غير مؤثرة)، و10 حمراء (تعطى أولوية للتحقيق)، فيما هناك 88 شكوى يجري العمل على تصنيفها”.
واعترضت مجموعة من الأحزاب والتحالفات التي خسرت الانتخابات على النتائج وتحدثت عن وجود “تزوير”، فيما هددت فصائل مسلحة باتخاذ خطوات تصعيدية ما لم تفرز نتائج الانتخابات يدويا.
وشهذت مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات ساخرة على بيان المفوضية مؤكدة بان المفوضية مازالت غيز شفافة في الاعتزاف بالتلاعب الذي تم بنتائج الانتخابات ٫ ومازالت تحاول الفرار من استحقاق النحالفات والمرشحين الذين قدموا الطعون بنتائج الانتخابات واكدوا وجود تزوير متعمد طال اصواتهم ومنهم من يرى كما تحالف الفتح وحركة حقوق ان الانتخابات تعرضت لتزوير امريكي وبريطاني شاركت فيه الامارات واسرائيل وهدفها ضرب الكتل السياسية المؤيدة للحشد وللمقاومة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *