أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول إعادة العد والفرز اليدويَّين لأصوات المقترعين في الانتخابات، بالتزامن مع نَصب الخيم في بغداد وبعض المحافظات.

وقال تقرير لقناة الانوار الثانية ان شيوخ عشائر ومرشحين مستقلين يشاركون في الاعتصام عند بوابة المنطقة الخضراء”، فضلاً عن مشاركة أنصار “تحالف الفتح” و ” حركة حقوق ” في الاحتجاجات في بغداد والمحافظات.
وتجاهلت قناة العراقية وهي القناة الرسمية تغطية حشود المتظاهرين امام بوابة الخضراء ومشاركتهم في الاعتصام حيث نصبت الخيام الكبيرة وقامت مواكب حسينية بتامين الطعام والماء للمعتصمين الذين اكدوا ان هذا الاعتصام لن ينتهي الا بعد موافقة مفوضية الانتخابات على العد والفرز اليدوي لجميع صناديق الانتخابات حتى يتبين حجم التزوير فيها .
الجدير بالذكر ان مرشحين ومحللين سياسيين يؤكدون تعرض الانتخابات الى التزوير بتنسيق بريطاني امريكي ومشاركة اسرائيلية واماراتية حيث ان سيرفرات التي تستلم اصوات الناخبين موجوده في الامارات ومن هذه السيرفرات يتم نقل الاصوات من الامارات الى مفوضية الانتخابات ٫ وهده السيرفرات تم اختراقها من قبل خبراء اسرائيليين وبمساعدة وتنسيق الامارات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *