أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / طهران : انطلاق اعمال المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للوحدة الاسلامية برعاية الرئيس الايراني

طهران : انطلاق اعمال المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للوحدة الاسلامية برعاية الرئيس الايراني

برعاية الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي انطلقت الثلاثاء اعمال المؤتمر الدولي الخامس والثلاثون للوحدة الإسلامية اعماله في العاصمة طهران مع مراعاة الإجراءات الصحية.

وبالتزامن مع بداية أسبوع الوحدة ، يعقد المؤتمر الدولي الخامس والثلاثون للوحدة الإسلامية بحضور مجموعة من المفكرين والمفكرين الإسلاميين وسيعقد الافتتاح الرسمي لهذا المؤتمر اليوم الثلاثاء في الساعة 15:30 في فندق بارسيان آزادي مع إلقاء كلمات مفكرين محليين وأجانب ومسؤولين عسكريين ووطنيين وسفراء أجانب.
وقدم أمين المجمع العالمي للتقارب بين المذاهب الإسلامية حجة الإسلام حميد شهرياري في الجلسة الاولى لاعمال المؤتمر تقريراً عن تفاصيل المؤتمر الدولي للوحدة في في مقر رئاسة الجمهورية بطهران.
ويستهدف المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية خلق الوحدة والتضامن بين المسلمين وتبادل الافكار بين العلماء والباحثين من اجل تقريب وجهات نظرهم العلمية والثقافية.
وقد ارسلت الى المؤتمر خمسمائة واربعة عشرة مقالة من النخب العلمائية والسياسية والثقافية واساتذة الجامعة والنشطاء الاجتماعيين والاعلاميين من ايران و52 دولة من سائر دول العالم . وبسبب انتشار جائحة كورونا ستلقى 360 كلمة من مجموع الكلمات عبر دائرة تلفزيونية مغلقة وبعد يوم الافتتاحية ، سيواصل المؤتمر اعماله في فندق ازادي في العاصمة الايرانية طهران .
يذكر ان الامام الخميني رضوان الله عليه وهو من اقترح اقامة أسبوع الوحدة في بداية انتصار الثورة الإسلامية ويبدأ اسبوع الوحدة الاسلامية كل عام من 12 ربيع الأول عيد ميلاد الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) حسب أهل السنة ويستمر حتى يوم 17 من ربيع الأول عيد ميلاد رسول الله صلى الله عليه حسب مصادر الشيعة ٫ وهدفه التصدي للمشاريع الامريكية الاسرائيلية لتفريق الامة الاسلامية وجرها لمواجهات طائفية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *