أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله : لدينا مائة الف مقاتل مدربون وباشارة واحدة جاهزون لازالة الجبال

السيد نصر الله : لدينا مائة الف مقاتل مدربون وباشارة واحدة جاهزون لازالة الجبال

كشف أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله،عن عدد مقاتلي حزب الله للمرة الأولى، مشيرا الى المقاتلين المدربين على احسن وجه هم مائة الف مقاتل وذلك في معرض رده على رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الذي قال ان لديه خمسة عشر الف مسلح وحرض على الدخول في مواجهة مسلحة مع حزب الله .

وقال السيد نصر الله إنه تحقق من صحة محادثة مسربة لرئيس حزب القوات سمير جعجع، قال فيها لحلفائه إن هذا هو الوقت المناسب للدخول في مواجهة مسلحة مع حزب الله، وذلك لثلاثة أسباب، وهي أن حزب الله في أضعف حالاته إقليمياً، وأن الحزب أضعف من حركة التحرير في الثمانينات، وأن حزب القوات في أفضل حالاته، ويمتلك 15 ألف مقاتل جاهز وفقاً لزعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.
وقال السيد نصر الله : “لن أتحدث عن أعداد حلفائنا أو الأنصار والمؤيدين والمحبين، أو العناصر داخل الحزب من الطلاب والمهن الحرة والنقابات والتنظيم النسائي والمدنية والكشافة، لكن الهيكل العسكري لحزب الله وحده، من حيث الرجال اللبنانيين فقط، من المدرّبين والمنظمين والمهيكلين والمسلحين وأصحاب التجربة والروحية، ولو أُشيرَ لهم أن يحملوا على الجبال لأزالوها، يبلغ 100 ألف مقاتل”.
وأضاف قائلا : “أنا أكشف هذا الرقم للمرة الأولى ليس من أجل التهديد بالحرب الأهلية، بل من أجل منع وقوعها”.
وشنّ السيد نصر الله، هجوماً شديد اللهجة، ضد زعيم القوات اللبنانية سميرجعجع، مجدداً اتهامه بقتل متظاهري حزب الله وحركة أمل، الجمعة الماضية.
وقال السيد نصر الله إن “حزب القوات اللبنانية مسؤول عن مقتل متظاهري الحزبين (أمل وحزب الله) في الأحداث الأخيرة”، مطالباً بمحاسبة قتلة متظاهري حزبه.
واتهم السيد نصر الله “رئيس حزب القوّات سمير جعجع بالسعي إلى تقسيم لبنان، وبناء كانتون مسيحي” مضيفاً أنه “يحاول صناعة عدو والاستثمار عبر تخويف المسيحيين من حزب الله”.
وتابع السيد نصر الله “تأكدت من عدة مصادر، من صحة حديث مسرّب من جلسة خاصة على لسان جعجع، ناقش فيه خيار الصدام المسلح مع حزب الله، على اعتبار أن حزب القوات اليوم أصبح أكثر قوة، وحزب الله أصبح أضعف”.
وتعليقا على المطالبات بحصر السلاح بيد الدولة، قال نصر الله إن “تلك الدعوات تستهدف حزب الله، وأن جميع العشائر والقرى والأحزاب تمتلك أسلحة متوسطة وثقيلة”.
وكان 7 أشخاص قد استشهدوا بإطلاق للنار نفذه قناصون ضد متظاهرين من انصار حزب الله وحركة أمل كانوا يطالبون بتنحية قاضي التحقيق في حادثة انفجار المرفأ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *