أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” عملية ربيع النصر ” ادت الى تحرير 3200 كيلومتر مربع من محافظتي مأرب وشبوة

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” عملية ربيع النصر ” ادت الى تحرير 3200 كيلومتر مربع من محافظتي مأرب وشبوة

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن القوات المشتركة نجحت بتنفيذ عملية ربيع النصر بمحافظتي مأرب وشبوة وتحقيق أهدافها بشكل كامل، وتبلغ مساحة المناطق المحررة بعملية ربيع النصر 3200 كيلومتر مربع، وأدت العملية لمقتل وإصابة وأسر المئات من مرتزقة العدوان بينهم عناصر من جماعتي القاعدة وداعش الوهابية.

واوضح العميد سريع : ان العملية ادت لمقتل واصابة اوسر المئات من مرتزقة العدوان بينهم عناصر من جماعتي القاعدة وداعش الوهابية، وحيا الدور المشرف لقبائل مارب وشبوة والموقف المسؤول لأبناء المحافظتين مع وطنهم وشعبهم ضد الغزاة والمحتلين.
وربيع النصر،هو اسم العملية الجديدة التي شنتها القوات اليمنية المشتركة ضد قوى العدوان السعودي ونجحت خلالها في تحرير مناطق واسعة بمحافظتي مأرب وشبوة وتحقيق اهدافها بالكامل، بحسب ما اعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، الذي اضاف ان المساحة الإجمالية للمناطق المحررة في عملية ربيع النصر 3200 كيلومتر مربع.
ودعا العميد يحيى سريع المرتزقة والعملاء في مدينة مارب إلى ترك القتال في صفوف الغزاة والمحتلين كمقدمة لمعالجة أوضاعهم خلال الفترة المقبلة.
قوات الجيش واللجان الشعبية واصلت تقدمها باتجاه مديرية صرواح غربي محافظة مأرب وذلك بعد سيطرتها على مديرية العبدية الإستراتيجية جنوبي المحافظة.
المعارك في محافظة مأرب شهدت سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى والاسرى بصفوف مرتزقة العدوان، وهو ما دفع عدد كبير منهم لتسليم سلاحه بعد ان فقد امله في تحقيق اي انتصار، خصوصا في الايام القليلة الماضية التي شهدت تحولا استراتيجيا كبيرة في جبهات المعارك، وهو ما اثر خلافات كبيرة بصفوف قيادات المرتزقة وقوى العدوان السعودي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *