أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / جيش الاحتلال الاسرائيلي يغتال المسؤول عن ملف الجولان في مجلس الوزراء السوري الاسير المحرر مدحت الصالح

جيش الاحتلال الاسرائيلي يغتال المسؤول عن ملف الجولان في مجلس الوزراء السوري الاسير المحرر مدحت الصالح

اقدم جيش الاحتلال الاسرائيلي على اغتيال مسؤول ملف الجولان في مجلس الوزراء السوري الاسير السوري المحرر مدحت الصالح بعدما اطلق النار عليه بصورة متعمدة في بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل، أثناء كان متواجدا في قرية عين التينة على الجانب المقابل الخاضع لسيطرة سوريا.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن الاسير المحرر الصالح فارق الحياة نتيجة لإطلاق الجيش الإسرائيلي وبصورة متعمدة رشقات من الرصاص عليه، أثناء عودته إلى منزله في بلدة عين التينة الواقعة مقابل بلدة مجدل شمس المحتلة.
وكان الاحتلال إلاسرائيلي قد اعتقل مدحت الصالح، وهو من أبناء مجدل شمس، لأول مرة عام 1983، لدى محاولته اجتياز خط التماس بين شطري الجولان، وبعد الإفراج عنه تم اعتقاله مجددا عام 1985، وحكم عليه بالسجن 12 عاما في بتهمة تأسيس “خلايا مقاومة المحتل” في الجولان.
وكان الاسير المحرر مدحت الصالح يشغل منصب مدير مكتب شؤون الجولان في رئاسة مجلس الوزراء السوري.
وتداولت وسائل إعلام لقطات تظهر الصالح مع الرئيس بشار الأسد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *