أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سفير ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية مغامرة عسكرية تستهدف المنشئات النووية

سفير ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية مغامرة عسكرية تستهدف المنشئات النووية

حذر سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي، الكيان الصهيوني من أي خطأ في الحسابات واية مغامرة محتملة تستهدف برنامجها النووي السلمي.

جاء ذلك في رسالة وجهها تخت روانجي الاربعاء الى الرئيس الدوري لمجلس الامن الدولي ردا على التهديدات الاخيرة للكيان الضهيوني ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وورد في الرسالة: انه خلال الاشهر الاخيرة ازداد عدد وشدة تهديدات الكيان الاسرائيلي الاستفزازية وبلغ مستوى تحذيريا، واخرها ما صدر عن رئيس اركان جيش كيان الاحتلال الاسرائيلي الذي هدد بان “ان الخطط العملانية ضد البرنامج النووي الايراني يجري تطويرها” وان “العمليات ستستمر لتدمير قدرات ايران في مختلف المجالات وفي اي وقت كان”.
واضاف تخت روانجي: ان احتجاجاتنا على التهديدات السابقة التي وجهها هذا الكيان في العام 2021 وردت في الرسائل التي وجهناها في 1 فبراير و 12 ابريل و 27 آب و 14 سبتمبر الى مجلس الامن الدولي.
واعتبر التهديدات الصريحة والسافرة من قبل الكيان الاسرائيلي ضد الجمهورية الاسلامية في ايران احد الاعضاء المؤسسين لمنظمة الامم المتحدة خرقا صارخا للقوانين الدولية خاصة المادة 2 (4) من ميثاق الامم المتحدة.
وتابع تخت روانجي قائلا: الحقيقة هي ان التهديد الذي وجهه الكيان الاسرائيلي بمواصلة “تدمير قدرات ايران” يثبت بلا شك بان هذا الكيان هو المسؤول عن الهجمات الارهابية على برنامجنا النووي السلمي في الماضي.
وختم سفير ومندوب ايران : انه نظرا للماضي المقيت لاساليب الكيان الاسرائيلي المزعزع للاستقرار في المنطقة وكذلك عملياته السرية ضد البرنامج النووي الايراني، فانه يجب التصدي لهذا الكيان لوقف جميع تهديداته وسلوكياته المخربة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *