أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / تحالف قوى الدولة بزعامة عمار الحكيم : اصواتنا في الانتخابات تعرضت للتصفير

تحالف قوى الدولة بزعامة عمار الحكيم : اصواتنا في الانتخابات تعرضت للتصفير

قال عمر السامرائي عضو تحالف قوى الدولة، الذي يتزعمه عمار الحيكم إن تحالفه لا يشكك بنزاهة الانتخابات، لكنه يمتلك دلائل على وجود إخفاقات شابت العملية الانتخابية.

وعبّر السامرائي عن استغرابه من نتاذج التصويت التي تحققت لتحالفه قائلا : “يمكن أن نخسر نصف مقاعدنا على سبيل المثال، لكن ما تعرضنا له هو تصفير، هناك شكوك وإثباتات لدى مرشحينا عن وجود أخطاء، وننتظر المفوضية والنتائج النهائية بعد الطعون”.
وأضاف “لا نريد أن ندخل في الصراعات والتهديد وغيرها من الأساليب، لكننا نطالب الجهات المعنية بإنصاف قوى الدولة وإعادة الفرز يدوياً، لأن هذا هو ما سيحسم الأمر، وبعكس ذلك، سيحصل غبن كبير”.
السامرائي تساءل عن “كيفية تصاعد أعداد مقاعد ائتلاف دولة القانون من 36 إلى 38، وتحالف الفتح من 14 إلى 19، وحركة امتداد من 9 إلى 13”.
وتابع “هناك تخبط في هذه العملية، ونحن كتيار حكمة لا نريد الانجرار خلف هذا المنزلق، لأن البلد لا يحتمل، والعراق كان ومازال يلعب دوراً كبيراً في تقريب وجهات النظر إقليمياً، وكتيار حكمة لا نريد التصعيد لأننا نؤمن بالقانون والدولة، ونريد أن نأخذ حقنا بالقانون وليس بالتصعيد، وكان يُفترض أن لا تُعلَن أية نتائج قبل العد اليدوي، ونحن نطالب المفوضية بالتريث في إعلان النتائج حتى الوصول إلى النتائج الحقيقية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *