أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تبلغ المسؤولين في العراق قلقها من استمرار نشاط الجماعات الارهابية في الشمال باقليم كردستان

ايران تبلغ المسؤولين في العراق قلقها من استمرار نشاط الجماعات الارهابية في الشمال باقليم كردستان

جددت ايران قلقها الكبير من استمرار نشاط الجماعات الارهابية في شمال العراق في اقليم كردستان .وجددت دعوتها الى السعودية “لوقف الحرب العدوانية على اليمن والمأساة الانسانية هناك”.

واعلن خطيب زاده خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: “بلغنا أصدقاءنا في الحكومة العراقية وسلطات إقليم كردستان العراق بأن وجود مقار لجماعات إرهابية تنشط ضد إيران لا تتطابق مع علاقات حسن الجوار”.
وحذر من أن “تواجد الجماعات الإرهابية في الإقليم لم نعد نتحمله و سوف نرد أينما اقتضى الأمر”.
وأشار المتحدث باسم الخارجية الايرانية إلى أن “علاقاتنا مع العراق علاقات ممتازة و لا سيما على الصعيد الاقتصادي”، مضيفا أنه “ربما أهم مشكلة نواجهها هي عدم دفع مستحقاتنا من الطرف العراقي و هذا ما نركز عليه”.
ووصف الانتخابات البرلمانية التي انتهت في العراق أمس الأحد بأنها “استمرار للمسيرة الديمقراطية” هناك، معربا عن ترحيب طهران بنجاح العملية الانتخابية.
وقال خطيب زاده إن “اتفاقاتنا مع السعودية تنص على عدم الإفصاح عن تفاصيل المفاوضات.. عقدت أربع جولات من المفاوضات بين البلدين والاتصالات مستمرة و نركز على العلاقات الثنائية والإقليمية وعلى وجه الخصوص أمور الخليج”، كما تشمل موضوع الحج.
وجدد المتحدث دعوة السعودية “لوقف الحرب على اليمن والمأساة الانسانية هناك”.
واعتبر أن “بغداد استضافت مفاوضاتنا مع السعودية بشكل جيد ولا حاجة لتغيير مكان المفاوضات”، مشيرا إلى أن “الحوار بيننا دخل مراحل جادة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *