أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ادارة بايدن تضغط على السودان لاعلان اقامة علاقات ديلوماسية كاملة مع اسرائيل

ادارة بايدن تضغط على السودان لاعلان اقامة علاقات ديلوماسية كاملة مع اسرائيل

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية،، إن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تمارس ضغوطا على السودان لتوقيع اتفاق رسمي لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وذكرت قناة “كان” التلفزيونية الاسرائيلية أن واشنطن تضغط على الخرطوم لإقامة علاقات دبلوماسية رسمية مع تل أبيب، بعد قرابة عام على إعلان السودان تطبيع العلاقات مع إسرائيل.
وأضافت أن الخلافات بين المكونين العسكري والمدني في مجلس السيادة الانتقالي بالسودان هي التي تعطل توقيع اتفاق رسمي بين البلدين.
واشار تقرير قناة كان الاسرائيلية أن “ضغوط واشنطن على الخرطوم تأتي بعد عدم حودث تقدم حقيقي في ملف تطبيع العلاقات مع إسرائيل”.
والأسبوع الماضي، زار وفد أمني- عسكري سوداني إسرائيل، حيث بحث مسألة تطبيع العلاقات رسميا مع تل أبيب.
وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أعلن الرئيس الأمريكي آنذاك، دونالد ترامب، أن السودان وإسرائيل اتفقا على تطبيع العلاقات بينهما.
وإجمالا، وقعت 4 دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، العام الماضي، اتفاقيات الخيانة بتطبيع العلاقات مع إلكيان الاسرائيلي، لتنضم إلى مصر والأردن من أصل 22 دول عربية.
وأثارت اتفاقيات التطبيع الخيانية العام الماضي غضبا شعبيا عربيا واسعا وغضبا فلسطينيا ، في ظل استمرار احتلال إسرائيل أراضٍ في أكثر من دولة عربية، ورفض تل ابيب قيام دولة فلسطينية مستقلة، وانتهاكاتها اليومية بحق الشعب الفلسطيني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *