أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اكثر من مليون ونصف المليون ناخب من منتسبي القوات المسلحة باستثناء الحشد سيدلون باصواتهم في التصويت الخاص

اكثر من مليون ونصف المليون ناخب من منتسبي القوات المسلحة باستثناء الحشد سيدلون باصواتهم في التصويت الخاص

اعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات حسين الهنداوي، الخميس، عن عدد الناخبين الذين سيشاركون في الاقتراع الخاص اكثر من مليون ونصف مليون ناخب من منتسبي القوات المسلحة، فيما أشار الى أن نحو 500 إعلامي أجنبي سيغطون العملية الانتخابية.

وقال الهنداوي، ان “عدد الناخبين العسكريين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع الخاص يوم غد الجمعة يبلغ مليوناً و 570 ألفاً و77 ناخباً”، مبيناً، أن “تصويتهم سيتم في 595 مركزاً انتخابياً تضم 2548 محطة انتخابية موزعة بدقة بين محافظات العراق كافة”.
وأضاف الهنداوي، أن “التصويت الخاص سيشمل أيضاً إدلاء 120126 نازحاً في 86 مركزاً انتخابياً بواقع 309 محطات انتخابية فضلاً عن تصويت المئات من نزلاء المستشفيات والسجون في محطات اقتراع خاصة”، مشيراً إلى “وصول 715 مراقباً دولياً سينتشرون في جميع محطات الاقتراع”.
وتابع، أن “نحو 500 إعلامي أجنبي سيقومون بتغطية العملية الانتخابية التي تعد هي الأوسع من نوعها في المنطقة”، مجدداً التأكيد على “ضرورة الإلتزام بتوجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى القوات الأمنية بالتزام الحياد الكامل خلال عملية التصويت الخاص ومنع الضباط من ممارسة أي ضغوط على الجنود خلال ادلائهم باصواتهم لصالح أي طرف سياسي أو مرشح يشارك في هذا التنافس الانتخابي، وأن أي شكل من أشكال الضغط سيواجه بالمحاسبة الشديدة”.
الجدير بالذكر ان غضبا واسعا ساد في الاوساط الشعبية في مختلف المدن العراقية وخاصة محافظات الجنوب والوسط بسبب قرار مفوضية الانتخابات حرمان منتسبي قوات الحشد الشعبي من المشاركة في التصويت الخاص المقرر يوم الجمعة الثامن من تشرين الاول وهو ما يتسبب بحرمان اغلبهم من التصويت حتى في الاقتراع العام يوم الاحد بسبب وجودهم في المواقع والمقرات وعند الحدود .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *