أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الطاقة الذرية الايرانية : لا يمكن نصب كاميرات المراقبة في “منشأة كرج” الإيرانية

الطاقة الذرية الايرانية : لا يمكن نصب كاميرات المراقبة في “منشأة كرج” الإيرانية

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، الاثنين، أنّ “ظروفنا الآن جيدة جداً رغم أنّ منشآتنا النووية تعرضت إلى 3 عمليات تخريبية خلال العام الأخير”.

وقال كمالوندي إنّ “تخصيبنا لليورانيوم بنسبة 60%، وأجهزة الطرد المركزي الجديدة والحديثة التي بدأنا بإنتاجها خير دليل على ذلك”.
ولفت كمالوندي إلى أنّ قانون “الإجراءات الاستراتيجية لإلغاء العقوبات” والذي سنّه البرلمان الايراني، “مكنّنا من تطوير قدراتنا النووية”.
كما أوضح أنّ “منشأة كرج تحت سيطرة أجهزتنا الأمنية”، مشيراً إلى أنه “لا يمكن نصب كاميرات المراقبة فيها من قبل مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.
يُذكر أنّ سفير ومندوب إيران لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، انتقد الأسبوع الفائت تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول كاميرات مجمع “تساي” في كرج، غرب العاصمة الإيرانية طهران، معتبراً أنه لم يكن “دقيقاً ويتجاوز التفاهمات الحاصلة الواردة في البيان المشترك”.
وجاء رد غريب آبادي على تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي قدمه حول “عدم سماح إيران لنصب كاميرات المراقبة” من جديد في مجمع “تساي” في كرج.
وقال غريب آبادي الإيراني: “لقد تم التذكير خلال مفاوضات طهران وأخيراً في فيينا بوضوح أنه بما أن التحقيقات الأمنية والقضائية حول مجمع “تساي” في كرج مازالت مستمرة فإن أجهزة المراقبة في هذا المجمع لا تأتي ضمن المعدات الخاضعة للخدمة الفنية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *